الرئيسية » الهدهد » الحرب على غزة.. مشهد لا يتحمله قلب لطفل فلسطيني شوهت الحروق جسمه

الحرب على غزة.. مشهد لا يتحمله قلب لطفل فلسطيني شوهت الحروق جسمه

وطن- تواصلت المشاهد القاسية والمأساوية التي توثق الكلفة المروعة التي يدفعها أطفال غزة، جراء الحرب الإسرائيلية الهمجية على القطاع المستمرة منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

ففي مقطع قاس ومشهد مؤثر، شوهد طفل فلسطيني يصرخ من الألم بسبب إصابته بحروق بليغة جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط قطاع غزة.

وكان الطفل في حالة مأساوية، بعدما شوهت الحروق تقريبا كل جسمه من الجزء العلوي.

كلفة مأساوية لأطفال غزة

وتكبد أطفال غزة، كلفة مأساوية من جراء الحرب، فإلى جانب نحو عشرة آلاف شهيد ارتقوا بفعل غارات الاحتلا الهمجية، يواجه أكثر من مليون ونصف مليون نازح من الأطفال ظروفا قاسية في الخيام ومراكز ومدارس الإيواء والنزوح في قطاع غزة خطر المجاعة والتعرض للجفاف.

كما أن هناك الكثير من الأمراض التي تهدد سلامتهم، في ظل غياب الرعاية الصحية اللازمة، وعدم توفر الغذاء الصحي أو السلامة الشخصية داخل تلك المراكز المكتظة.

وفي هذا السياق، قالت رئيسة قسم الصحة العامة في جامعة إدنبره الأسكتلندية ديفي سريدهار، إن الحرب على غزة هي الأكثر فتكا بالأطفال، إذ استشهد نحو 160 طفلا يوميا خلال كانون الأول / ديسمبر الماضي وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وأضافت أن معدلات الإسهال بين أطفال غزة داخل المخيمات تجاوزت المستوى العادي بأكثر من 100 ضعف مع بداية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وهو ما يعني إمكانية الإصابة بالجفاف والموت مباشرة.

  • اقرأ أيضا: 

فيديو مأساوي من غزة.. هذا ما تفعله صواريخ إسرائيل بأجساد أطفال غزة

إسرائيل تحرق أطفال غزة بالفوسفور الأبيض.. فيديوهات مرعبة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.