الرئيسية » الهدهد » رسالة من المقاومة.. اللواء فايز الدويري يكشف تأثير عملية زيكيم على اجتياح غزة بريا

رسالة من المقاومة.. اللواء فايز الدويري يكشف تأثير عملية زيكيم على اجتياح غزة بريا

وطن- حلّل الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء فايز الدويري، دلالة عملية التسلل البحري لعناصر كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، على شواطئ زيكيم، وما إذا كانت ستؤثر على تأخير العملية البرية في قطاع غزة.

وكان متحدث عسكري باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد زعم إحباط عملية تسلل من جهة البحر عند شاطئ زيكيم.

بيان القسام عن عملية التسلل

وسبق ذلك إعلان كتائب القسام أن قوة بحرية من مقاتليها تمكنت من التسلل إلى شواطئ زيكيم جنوب عسقلان، والاشتباك مع قوات الاحتلال، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل عددا من المتسللين.

وقالت كتائب القسام، إن قوة من الضفادع البشرية تمكنت من التسلل بحرا والإبرار على شواطئ زيكيم جنوب عسقلان، وخوض اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال في تلك المنطقة.

  • اقرأ أيضا: 
مشهد ملحمي لانطلاق صواريخ القسام من وسط غارة إسرائيلية على غزة

دلالة عملية التسلل البحري

بدوره، علق الدويري قائلا إن هذا الاختراق يحدث للمرة الثالثة، لكن الاختراقين الأول والثاني حدثا في الأيام الأولى للحرب وكان جيش الاحتلال وقتها في حالة عدم إتزان.

وأضاف أن العملية الأخيرة مختلفة لأن الجيش الإسرائيلي يفترض أنه استعاد توازنه، مشددا على أنه لا وجود لمصطلح الأمن المطلق الذي تروجه إسرائيل.

ولفت إلى أن حماس ستظل قادرة على تنفيذ عمليات تسلل سواء برا أو بحرا، موضحا أن الحركة أكدت مجددا أنها لا تزال قادرة على إدارة الحرب بتوجيه القصف المناسب في الوقت المناسب، بجانب تنفيذ عمليات تسلل في الوقت المناسب لتحقيق هدف معين.

هل تتأخر العملية البرية؟

ونوه بأن هذه العملية تبعث برسالة بأن خيوط اللعبة لا تزال بيد حماس، مؤكدا أن هذا الأمر سيفرض نوعا من التأخير للعملية البرية.

وأكّد أنّ تنفيذ عملية تسلل في غلاف غزة خلال الساعات المقبلة، سيزيد الأمر من تأخير العملية البرية، لكون ذلك إشارة إلى أن حماس ما زالت فاعلة من حيث القدرة القتالية والقدرة التخطيطية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.