الرئيسية » حياتنا » محمد سلام البطل.. احتفاء واسع بفنان مصري انتصر لغزة ووجه صفعة للسعودية

محمد سلام البطل.. احتفاء واسع بفنان مصري انتصر لغزة ووجه صفعة للسعودية

وطن- تصدر وسم بعنوان “محمد سلام البطل” مواقع التواصل في مصر، وذلك بعد أن أعلن الفنان المصري رفضه المشاركة في موسم الرياض الذي تنظمه هيئة الترفيه في السعودية تضامنا مع غزة.

محمد سلام ظهر في مقطع فيديو، أعلن خلاله عدم المشاركة في مسرحية زواج اصطناعى، المقرر عرضها في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية يوم 30 أكتوبر المقبل، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، تزامنا مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال إنه كان لديه أمل أن يتم تأجيل أو إلغاء موسم الرياض، أو أن تهدأ الأوضاع في قطاع غزة، ولكن لم يحدث شيء من هذا القبيل.

وأضاف: “المفروض أسافر الرياض علشان أعرض مسرحية زواج اصطناعي والمفروض إنها مسرحية كوميدية وفيها أغاني واستعراضات.. أنا مش متخيل إني أروح أعمل مسرحية وأهزر وأرقص وإخواتنا في فلسطين عمالين يتقتوا ويدبحوا ومفيش حاجة بتحصلهم”.

وأشار إلى أنه لا يقصد من عدم المشاركة سوى دعم الشعب الفلسطيني وليس أي شيء آخر، مؤكدا أن الفن رسالة، لكن الأحداث الحالية ليست مناسبة لمشاركته في تقديم أعمال كوميدية.

احتقاء واسع

هذا الموقف الإنساني جعل محمد سلام يتصدر التريند، ووُصف بالبطل بعدما انتصر للإنسانية تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي تُسفك دماؤه على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الصحفي السعودي تركي الشلهوب في تغريدة على منصة إكس: “الفنان المصري محمد سلام يتفاجأ من عدم إلغاء أو تأجيل موسم الرياض على الرغم ممّا يحدث لإخواننا في غزة، ويقرر إلغاء مسرحيّته في الموسم.. شكرًا محمد سلام”.

وكتب المذيع بقناة الجزيرة زين العابدين توفيق: “تحية للفنان المحترم محمد سلام على هذا الموقف المشرف”.

  • اقرأ أيضا: 
علم فلسطين على سيارة “جيسون ستاثام” ويتحدى الشرطة البريطانية
ريهام سعيد ترد على إليسا بعد حفلها الفاضح في ألمانيا: “البيت في ميت وخلي عندك دم” (شاهد)

وغرد الصحفي أحمد عابدين: “شكراً محمد سلام مش عشان موقفك، فهو المفروض موقف كل إنسان عنده ضمير، لكن شكراً لانك بوظت الصورة اللي رسموها لنا بإن كل شيء بقى قابل للبيع والشراء، شكراً إنك صرخت في وسط الحفلة والدوشة والمغنى والرقص وقولتلهم اطفوا الصوت، فيه ناس بتموت”.

 

وغرد الناشط الشناوي: “سلام الراجل الدكر قال هو أنا ينفع إخواتنا في فلسطين بيتقتلوا وأنا أروح أهزر وأضحك أنا مش هعرف أعمل كدة.. موقف مش هنساهولك يا محمد ومفيش عربي أصيل هينساه في ظل واحد ريح يلبس بنص من تحت وبيترقص زي الرقاصة وبيقولك ده عقود مع شركات عالمية كل الدعم يا نجم”.

ذباب ابن سلمان يشيطن محمد سلام

وفيما مثّل موقف محمد سلام إحراجا للسعودية التي لم تراعِ حُرمة الدم الفلسطيني ولم تلغِ أو حتى تؤجل موسم الرياض، إن الذباب التابع للنظام الحاكم في المملكة الذي يقوده فعليا ولي العهد محمد بن سلمان شنَّ هجوما على الفنان المصري.

وقال ناشط يسمي نفسه “بن دخان”: “اللي مفكر ولد شارع الهرم محمد سلام أخذ هذا القرار عشان أحداث غزة فهو غلطان.. المصري مستعد يبيع جنسيته بـ5 جنيهات فقط مقابل إنه يعمل في السعودية”.

وأضاف: “محاولات تشوية موسم الرياض الذي سحب البساط من تحت دول عديدة واستحوذ على كل شي هي وأبهر العالم محاولات فاشلة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.