الرئيسية » الهدهد » داعية سعودي شهير يحرم المظاهرات الداعمة لغزة: تشهد ما لا يرضي الله (فيديو صادم)

داعية سعودي شهير يحرم المظاهرات الداعمة لغزة: تشهد ما لا يرضي الله (فيديو صادم)

وطن- انتشر مقطع فيديو وُصف بالصادم، للداعية السعودي الشيخ سليمان الرحيلي، طالب فيه بعدم الخروج في مظاهرات لدعم غزة، حتى لا يختلط الرجال مع النساء.

وقال الرحيلي في مقطع الفيديو: “أوصي نفسي وإخواني بكثرة الدعاء لإخواننا في فلسطين، فلا خير ولا نفع في مظاهرات في بلاد المسلمين يختلط فيها الحابل والنابل”.

وأضاف: “هذه المظاهرات يقع فيها ما لا يرضى الله عز وجل من اجتماع الرجال والنساء، ومن الكلام الذي لا يجوز من سب المسلمين لبعضهم، ومن تخوين المسلمين لحكامهم وغير ذلك مما لا يجوز”.

مظاهرات ضخمة لدعم غزة

جاءت هذه الدعوة الصادمة من سليمان الرحيلي، بعدما شهدت الكثير من البلدان العربية والإسلامية مظاهرات داعمة للفلسطينيين وتنديدا بالعدوان على قطاع غزة.

وكان لافتا أن السعودية التي ينحدر منها سليمان الرحيلي، واحدة من الدول القليلة جدا (مثل الإمارات)، التي غابت فيها المظاهرات الداعمة للفلسطينيين جراء الحرب التي يشنها حاليا جيش الاحتلال على قطاع غزة.

  • اقرأ أيضا: 
داعية سعودي لمن سأله عما يجري في غزة: “خلك مع ولاة الأمر.. انت بزقة ماعندك شي” (شاهد)

غضب من تصريحات الرحيلي

دعوة سليمان الرحيلي أثارت غضبا عارما على منصات التواصل الاجتماعي، وجرى ربطها بموقف بلاده التي تمضي أو تقترب من التطبيع مع إسرائيل.

وكتب المعارض السعودي عمر بن عبد العزيز: “الشيخ السعودي سليمان الرحيلي إمام مسجد قباء (يقول إن) المظاهرات لا تجوز بسبب ما يقع فيها من اختلاط بين الرجال والنساء، وبسبب سب المتظاهرين للحكام”.

وقال الناشط يحيى غنيم: “سليمان الرحيلي (الجامي السلفي) يحرم المظاهرات لنصرة غزة لأنها يحدث فيها الاختلاط، بينما لا يحرم حفلات الترفيه التى يحدث فيها الاختلاط والفجور والتعرى وشرب الخمور.. لا تتعجب فهذا دين الولى السفيه وليس دين الولى الحميد”.

وغرد الناشط تركي الشلهوب: “هذا الجامي المدعو سليمان الرحيلي يحرّم التظاهر نصرةً لفلسطين؛ بسبب الاختلاط الذي قد يحصل في المظاهرات.. ولكنه يصمت على الاختلاط والتحرش والتعري والتعاطي الذي يحدث في حفلات موسم الرياض وغيرها من الحفلات التي تُقام في أرض الحرمين”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “داعية سعودي شهير يحرم المظاهرات الداعمة لغزة: تشهد ما لا يرضي الله (فيديو صادم)”

  1. همهم فقط اختلاط النساء والرجال هذا ما فعل بهم الكبت وحتى الدعاء يمنعونه لاهل فلسطين فلا خير في علماء السعودية فهم اقرب الى الاسرائليين وابعد عن المسلمين

    رد
  2. كم هو مضحك ومبكي هذا الشيخ الرحيلي الذي ندعوه للرحيل بعيدا واعتزال الفتوى والاستغفار و التوبة لله عز وجل.
    لقد أحسسنا وهو يقدم فتواه أن الحكام العرب وحكام العالم من فئة المحصنات الغافلات أو أن إسرائيل لا يجوز قذفها
    لقد شممنا رائحة الرشوة السياسية من هذه الفتوى، ويظهر الرعب في حديثه من إغفال توجيهات الإعلام المسيس في بلده
    “وقيل اقعدوا مع القاعدين” هذا هو أفضل وصف لمثل هؤلاء المشايخ الذين تفقهوا في الدين لكنهم غفلوا عن جوهر التوحيد والإخلاص لله بكل الذات والنفس والروح، ولو كان الثمن هو الحياة كلها. وهذا ما يقدمه المجاهد في سبيل الله.

    رد
  3. مجرد تساؤل.
    وماذا يجري في السعودية !!!؟؟؟
    جاء في المقال ما نصه:
    “فلا خير ولا نفع في مظاهرات في بلاد المسلمين يختلط فيها الحابل والنابل”” انتهى الاقتباس
    يبدو أن الشيخ لا يدري ما يحصل في السعودية من حفلات واختلاط وعري وقد أصبحت كأنها “كباري” كبير (ملهى ليلي).

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.