الرئيسية » الهدهد » هذا الكلام ليس لمندوب إسرائيل وإنما لوزيرة إماراتية في جلسة لمجلس الأمن (فيديو)

هذا الكلام ليس لمندوب إسرائيل وإنما لوزيرة إماراتية في جلسة لمجلس الأمن (فيديو)

وطن – هاجمت ريم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية، في كلمتها خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، بشأن الأوضاع في غزة حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” ووصفت هجماتها يوم 7 أكتوبر بأنها “بربرية وشنيعة” مشددة على أن الإمارات تدينها بشدة.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من كلمة مماثلة لـ لانا زكي نسيبة، المندوبة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة، أبدت فيها تعاطفا مع الإسرائيليين بعد عملية طوفان الأقصى، وكررت عبارات دأب الإسرائيليون على ترديدها وهي أن حركة حماس لا تمثل الفلسطينيين.

وزيرة إماراتية تهاجم حماس بجلسة مجلس الأمن

وقالت الوزيرة الإماراتية ريم الهاشمي مهاجمة حماس: “نكرر أن الهجمات التي شنتها حماس في السابع من أكتوبر، هي هجمات بربرية وشنيعة.”

  • اقرأ ايضا:
الإمارات في خطاب صهيوني: حماس لا تمثل الفلسطينيين وقتلت إسرائيليين أبرياء (شاهد)

كما طالبت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية، حركة المقاومة الفلسطينية “بالإطلاق الفوري وغير المشروط لسراح الرهائن الإسرائيليين، لحقن الدماء وتجنيب جميع المدنيين المزيد من الويلات” حسب وصفها.

واستطردت ريم الهاشمي شيطنتها لحماس، منتقدة إسرائيل بأسلوب أقل حدة كثيرا ودون إدانة جرائم الاحتلال بشكل صريح: “إلا أننا نؤكد في الوقت ذاته بأن جرائم حماس بحق المدنيين لا يمكن أن تبرر إطلاقا سياسة العقاب الجماعي الإسرائيلي تجاه قطاع غزة.”

مضيفة:”حيث يجب أن تحترم إسرائيل التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني وأن تضمن حياة المدنيين.”

سبقتها مندوبة الإمارات لدى مجلس الأمن

وكانت مندوبة الإمارات لدى الامم المتحدة لانا زكي نسيبة، قالت في كلمتها قبل أيام: “هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، لا يمكن تبريرها”.

  • اقرأ أيضا:
لماذا تتمنى الإمارات انتصار إسرائيل في غزة؟.. أهداف خبيثة وسر عدائها للمقاومة

وتحدثت عن أن أعضاء مجلس الأمن أدانوا ما سمته “القتل العشوائي للمدنيين الإسرائيليين الأبرياء”، واحتجاز 199 منهم كرهائن، بمن فيهم الأطفال، على حد قولها.

وأشارت لانا زكي نسيبة إلى أن “حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني ولا سكان غزة الذين يعانون أشد المعاناة يومياً، الأمر الذي يستدعي الحاجة الملحة لوحدة المجلس بشأن هذا الملف.”

وحاولت المندوبة الإماراتية، حفظ ماء الوجه بالقول إن الدعوة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة أمر أساسي لتحقيق كل الأهداف الإنسانية.

وتواجه الإمارات وقاداتها العديد من الانتقادات الحادة من قبل النشطاء العرب على مواقع التواصل، بسبب موقفها الذي وصفوه بـ”المخزي” تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وطبعت الإمارات علاقاتها رسميا مع الكيان المحتل في العام 2020، برعاية أمريكية وجرت خلفها البحرين والمغرب، في خطوة فجرت غضبا عربيا واسعا آنذاك، لتأتي عملية طوفان الأقصى بعد 3 سنوات من اتفاقيات التطبيع تلك لتدمرها في ثوان وتوقف مشروع التطبيع بالمنطقة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.