الرئيسية » الهدهد » مُسنة فلسطينية من مواليد 1944: أنا أقدم من إسرائيل ومتمسكة بأرضي (فيديو)

مُسنة فلسطينية من مواليد 1944: أنا أقدم من إسرائيل ومتمسكة بأرضي (فيديو)

وطن – قالت مُسنة فلسطينية ناجية من قصف الاحتلال في غزة، إنها “موجودة من قبل إسرائيل لأنها من مواليد 1944وستظل متمسكة بأرضها رغم كل محاولات إمحاء الهوية والتهجير الذي يقوم به الكيان الإسرائيلي”.

وظهرت المسنة في مقطع فيديو متداول وهي ترتدي الزي الفلسطيني التقليدي، ولدى سؤال أحد الناشطين الذي لا يُرى في الفيديو عن أخبارها قالت له باللهجة الفلسطينية مازحة: “أنت جاي تتطقس علي” فقال لها: “أنا مش جاي أطقس عليكي جاي أتعرف عليكي”.

https://x.com/AJArabic/status/1716337406301888598?s=20

مسنة فلسطينية تلفت الأنظار بصبرها

وتابع محدثها محاولا التهوين عليها وتخفيف الصدمة: “عيونك زرق والواحد يريد معرفة أخبارك”، فقالت الفلسطينية العجوز: “عيوني خضر مو زرق”، فقال لها “والله يا حجة أنت بتجنني وعسل”.

وهنا وضعت يدها على فمها ورفعتها إلى رأسها في إشارة إلى الشكر، واقترب منها الشخص وقال ملاطفا إياها: “خبوها خبوها .. خجلتي يا حاجة”.

وعرفها عن اسمه حيث يدعى صالح فقالت له: إن شاء الله أنت صالح.

وعرضت المسنة صورة لفرن طيني وقالت: “25 سنة وأنا أخبز عليه”، وعاود الشخص الذي بدا جالساً إلى جانبها ليقول لها: “أنت أقدم من اسرائيل”.

فردت طبعاً، وبدأت المسنة تردد جزءاً من قصيدة شعبية تجسد الصمود وتقول بعض كلماتها “بلدي لو شحت علي مرية وأهلي لو قسيوا علي حنايا”.

عدوان إسرائيلي همجي على غزة

ولليوم الـ17 على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي، مجازره بحق المدنيين في قطاع غزة، حيث قصفت الأحياء السكنية والمستشفيات، ما أدى إلى سقوط مئات الشهداء خلال الـ24 ساعة الماضية.

وواصلت طائرات الاحتلال غاراتها على قطاع غزة، الأحد، حيث قصف طيران الاحتلال الحربي، محيط مجمع الشفاء الطبي وسط مدينة غزة، وكذلك محيط مستشفى القدس غرب غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية، ليلة الأحد، بعشرات الصواريخ والقنابل المتفجرة الارتجاجية، بلدة ومخيم جباليا شمال قطاع غزة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.