الرئيسية » الهدهد » لقطات لطائرات استطلاع إسرائيلية تراقب الموقع العسكري المصري لحظة قصفه وصور اصطناعية تكشف التفاصيل

لقطات لطائرات استطلاع إسرائيلية تراقب الموقع العسكري المصري لحظة قصفه وصور اصطناعية تكشف التفاصيل

وطن- نشرت “مؤسسة سيناء لحقوق الإنسان صورا لطائرات استطلاع إسرائيلية قالت إنها راقبت مدينة رفح المصرية وقرية المهدية لحظة قصف موقع للجيش المصري.

يُشار إلى أن إسرائيل أعلنت أن هذا القصف جاء بطريق الخطأ، وتأسفت لمصر عما حدث.

مؤسسة سيناء” قالت في تغريدة على منصة “X” (تويتر سابقا)، إن الصور الخاصة حصلت عليها من مقاطع فيديو تظهر تحليق طيران استطلاع فوق قرية المهدية ومحيط معبر كرم أبو سالم بالقرب من موقع حادث سقوط قذيفة إسرائيلية على موقع عسكري مصري جنوب رفح.

 

وفي أعقاب ذلك، قالت المؤسسة الحقوقية المصرية إن مختبر التحقيقات الرقمية التابع له تمكن من تحديد موقع ووقت الهجوم الإسرائيلي على الموقع العسكري المصري، بناء على صور الأقمار الصناعية مفتوحة المصدر وشهادات من سكان محليين

وذكرت المؤسسة، إن وقع الهجوم الإسرائيلي وقع الساعة 4:30 مساء يوم الأحد على برج حرس الحدود رقم 3 بالقرب من معبر كرم أبو سالم.

  • اقرأ أيضا: 
لحظة قصف معبر رفح ونسف جدار خرساني شيده الجيش المصري (فيديو)
فيديو القصف الإسرائيلي لمعبر رفح.. تعدي على سيادة مصر فهل يرد السيسي؟

وأضافت أن برج المراقبة المستهدف يبعد عن معبر كرم أبو سالم مسافة 1.6 كيلو متر، بينما يبعد عن معبر رفح مسافة 2.2 كيلو متر.

وفق المؤسسة، أظهرت صورة القمر الصناعي التالية برج المراقبة عن قرب، والذي أصيب بقذيفة دبابة إسرائيلية ما تسبب في إصابة عدد من العسكريين المصريين.

قصف إسرائيلي يطال موقعا عسكريا مصريا

وكان قصف إسرائيلي قد أصاب برج مراقبة لحرس الحدود المصري جنوب رفح، وأسفر عن إصابة جنود.

فيما قال جيش الاحتلال إنه يأسف للقصف الذي وقع بالخطأ وأنه سيحق بالأمر.

في حين ذكر بيان عسكري مصري: “خلال الاشتباكات القائمة فى قطاع غزة يوم الأحد الموافق 22 / 10 / 2023 أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ”.

وأضاف البيان: “الحادثة نتجت عنها إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية وقد أبدى الجانب الإسرائيلى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجارى التحقيق فى ملابسات الواقعة”.

يُشار إلى أن سقوط إصابات ليس المرة الأولى من نوعها، ففي وقت سابق كان وزير الخارجية المصري سامح شكري قد أعلن إصابة أربعة مصريين جراء قصف إسرائيلي طال المعبر.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “لقطات لطائرات استطلاع إسرائيلية تراقب الموقع العسكري المصري لحظة قصفه وصور اصطناعية تكشف التفاصيل”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.