الرئيسية » الهدهد » رسالة مزعومة من محمد بن سلمان إلى بايدن: أنا غير مَعني بما يحدث في غزة

رسالة مزعومة من محمد بن سلمان إلى بايدن: أنا غير مَعني بما يحدث في غزة

وطن- أثار حساب “رجل دولة” الشهير، تفاعلا على منصة إكس، بتغريدة عن موقف ولي العهد السعودي والحاكم الفعلي للمملكة محمد بن سلمان من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال الحساب السعودي الشهير في التغريدة المزعومة، إن محمد بن سلمان أرسل رسالة سرية إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغه فيها أن ما يحدث في غزة لا يعنيه، وأنه أكثر تحمساً لإتمام عملية التطبيع من أيِّ وقتٍ مضى.

ولم يصدر من السلطات السعودية أي تعليق عما قاله هذا الحساب الشهير، الذي يقول صاحبه إنه خدمة لعدة سنوات في منصب استشاري في بلاده (المملكة).

وكان مسئول في الحكومة السعودية قد نفى في وقت سابق، وقف التطبيع مع إسرائيل بعد حرب غزة رغم كل المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلا بحق الفلسطينيين.

  • اقرأ أيضا: 
بايدن يكشف للمرة الأولى علاقة عملية طوفان الأقصى بالتطبيع السعودي الإسرائيلي المرتقب
السعودية تجمد خطط التطبيع.. هل يحفظ محمد بن سلمان ماء وجهه؟
ما بعد طوفان الأقصى لن يكون كما قبله.. مصير مشاريع التطبيع بالمنطقة

مصير التطبيع السعودي الإسرائيلي

يُشار إلى أن صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، كانت قد نشرت تقريرا عن مستقبل التطبيع السعودي الإسرائيلي في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت الصحيفة إنه اعتبارًا من منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، بدا اتفاق التطبيع العلني بين السعودية وإسرائيل وشيكًا أكثر من أي وقت مضى.
وأشارت الصحيفة إلى تأكيد محمد بن سلمان، الحاكم بالفعل للمملكة، بأنه يريد مظلة أمنية من الولايات المتحدة، وبدا مستعدًا لتطبيع العلاقات علنا مع إسرائيل دون أن يشترط ذلك بالتحرك نحو حل الدولتين.

وأوضحت أن هجوم حركة حماس ضد إسرائيل دفع الأخيرة بالتهديد بأنها ستشن غزوًا بريًا لغزة لإزالة الحركة من السلطة، فيما اتفاق التطبيع الذي توسطت فيه الولايات المتحدة بين إسرائيل والسعودية معلّق في الوقت الراهن.

واعتبرت أنه يجب إعادة النظر في كلا الافتراضين المذكورين، فقد تكون الطريقة الأفضل هي تسريع مثل هذا اتفاق التطبيع بل وتوسيعه، وزعمت أن أحكم رد على هجوم حماس سيكون إبرام التطبيع.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.