الرئيسية » الهدهد » “كل عُمان حمساوية”.. تظاهرات حاشدة في السلطنة دعما لفلسطين والمقاومة (فيديوهات)

“كل عُمان حمساوية”.. تظاهرات حاشدة في السلطنة دعما لفلسطين والمقاومة (فيديوهات)

وطن- شهدت سلطنة عمان، الجمعة، خروج تظاهرات شعبية حاشدة في شتى محافظات السلطنة، دعما للفلسطينيين والمقاومة في حربهم القائمة مع الاحتلال الغاشم وتنديدا بجرائم الجيش الإسرائيلي الوحشية بحق المدنيين في غزة.

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في قصفه الهمجي والوحشي لقطاع غزة، انتقاما من المقاومة وللتغطية على الفضيحة التي ألحقتها به عملية “طوفان الأقصى” المستمرة حتى الآن منذ، 7 أكتوبر الجاري.

العمانيون ينتفضون دعما لغزة وحماس

وخرج العمانيون في ولاية صحار يحملون أعلام فلسطين ويهتفون بأعلى صوتهم دعما للمقاومة الفلسطينية: “قالوا حماس إرهابية.. كل عُمان حمساوية.”

كما وثقت مقاطع متداولة أيضا مسيرات حاشدة شارك فيها مواطنون ووافدون مقيمون في السلطنة، في ولاية سمائل العمانية للتضامن مع الفلسطينيين في غزة.

وعلت هتافات من قبيل “القدس لنا يا مسلمون.. النصر قادم الله أكبر .. فلتحيا فلسطين”.

وهتف مواطن عماني في المسيرة التي شهدت حضورا كبيرا، عبر مكبر صوت بالدعاء على اليهود ومن والاهم، ودعا بالنصر للمقاومة وغزة.

والثلاثاء، أدانت سلطنة عمان قصف الاحتلال الصهيوني لمستشفى المعمداني في مدينة غزة، الذي أدى إلى مقتل وإصابة المئات من الفلسطينيين.

  • اقرأ أيضا: 
“كل عُمان حمساوية”.. وقفات أمام السفارتين الأمريكية والبريطانية في مسقط دعماً لغزة (شاهد)

جاء ذلك في بيان للخارجية العمانية وصفت فيه قصف المستشفى بأنه “إبادة جماعية وجريمة حرب”، مؤكدة أن هذا الفعل يمثل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني والأخلاق والمواثيق الدولية.

وفي العاصمة مسقط وأمام جامع السلطان قابوس الأكبر، تم أيضا تنظيم وقفة تضامن مع فلسطين وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت دعوات قد انتشرت على نطاق واسع في سلطنة عمان، الخميس، للخروج بتظاهرات شعبية حاشدة في كافة ولايات السلطنة، عقب صلاة الجمعة، للتعبير عن التضامن الكلي للشعب العماني مع أشقائهم في فلسطين، وتنديدا بجرائم المحتل الغاشم.

وهي الدعوات التي لاقت استجابة واسعة، ليخرج العمانيون بالفعل بأعداد كبيرة في تظاهرات حاشدة، عقب صلاة الجمعة، كما وثقت المقاطع المتداولة.

والخميس، وجهت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، في بيان رسمي جميع مساجد السلطنة بإقامة صلاة الغائب على شهداء فلسطين بعد، صلاة الجمعة، والدعاء لهم بالرحمة والرضوان، والتضرع إلى الله بأن يتقبلهم في الصالحين.

https://twitter.com/oman1_news/status/1715315157503504466?s=20

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع عشر قصفه العنيف والمكثف لقطاع غزة المحاصر؛ مما أسفر حتى الآن عن أكثر من 3785 شهيدا وأكثر من 13 ألف جريح، ولا تزال مئات الجثث تحت الأنقاض.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.