الرئيسية » الهدهد » لماذا لا يُلغي ولي العهد فتح أجواء السعودية أمام الطائرات الإسرائيلية نصرةً لغزة!؟

لماذا لا يُلغي ولي العهد فتح أجواء السعودية أمام الطائرات الإسرائيلية نصرةً لغزة!؟

وطن – مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ أسبوعين، ثار سعوديون غضبا من جراء استمرار فتح أجواء المملكة العربية السعودية، أمام الطائرات الإسرائيلية.

رفض لفتح أجواء السعودية أمام الطائرات الإسرائيلية

وعبر وسم “نرفض مرور طيران الاحتلال”، طالب السعوديون بحظر حركة الطيران الإسرائيلي في أجواء المملكة، وهو القرار الذي كانت أعلنته الرياض في منتصف يوليو / تموز من العام الماضي.

وامتعض السعوديون، من إعلان سلطات بلادهم  التي يقودها فعليا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الدعم والتضامن المزعوم من الفلسطينيين جراء المجازر التي يتعرضون لها، في حين لا يتم اتخاذ أي إجراء للضغط على إسرائيل لوقف هذه الجرائم.

وقال المعارض السعودي عمر بن عبد العزيز: “حتى هذه اللحظة مازالت الطائرات الإسرائيلية تنتقل من وإلى إسرائيل عبر الأجواء السعودية، لذا نكرر ونقول نرفض مرور طيران الاحتلال.. اللهم إنا براء من هذا”.

وقال حساب “مفتاح”: “نظام ابن سلمان يستمر بفتح المجال الجوي للمملكة أمام طائرات الاحتلال، والتي تنقل الجنود الإسرائيليين من الإمارات إلى الأراضي المحتلة، للمشاركة في الحرب على غزة”.

https://twitter.com/keymiftah79/status/1714973841833738688?s=20

ونشر حساب “إنفوجرافيك الدرعية” على منصة إكس، معلومات مهمة في هذا الخصوص، قائلا إن سبع رحلات جوية تنطلق يوميا بين الإمارات وإسرائيل، تعبر الأجواء السعودية.

https://twitter.com/dareiainfo/status/1715110391586431291

وتحمل هذه الرحلات، مئات الجنود الإسرائيليين العائدين الذين يشاركون في الحرب على غزة، في حين تسمح السلطات السعودية بالعبور عبر أجوائها.

كما يستخدم طيران الاحتلال، أجواء السعودية لنقل المعدات والأسلحة والمساعدات ما أثار غضبا واسعا ضد سلطات المملكة.

  • اقرأ أيضاً: 
مطار دبي.. نقطة تجميع جنود الاحتياط الإسرائيليين للمشاركة في الحرب على غزة (شاهد)
“اولاد زايد صهاينة العرب” ترند بعد وصول سرب طائرات أمريكية للإمارات لدعم إسرائيل!

وغردت وعد الحربي: “منشغلة حكومة بلاد الحرمين بفتح المجال الجوي لطيران الاحتلال، وحشد القوات الأمريكية في قواعدنا العسكرية استعدادا لقصف إخواننا في غزة من أراضينا، لعنات الأولين والآخرين عليكم ما تكفينا فيكم يا كلاب الصهاينة”.

وقال مهند الصبياني وهو عسكري منشق من الحرس الوطني السعودي: “طائرات الاحتلال الصهيونى الحربية في سماء غزة تقصف المدنيين وهم محاصرين في عملية إبادة جماعية … وفي نفس الوقت طائرتهم التجاري يسمح لها العبور في أجواء المملكة لنقلهم وتوفير احتياجاتهم”.

والصمت السعودي على المجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، جزء من واقع التقارب بين الرياض وتل أبيب.

وإسرائيل والسعودية كانتا بصدد الاتفاق على التطبيع بينهما قبيل الحرب على غزة، بعدما صرح ولي العهد بأن هذا المسار يتقدم بشكل أكبر يوما بعد يوم، خلال لقاء متلفز مع لقاء شبكة “فوكس نيوز”.

لقاء محمد بن سلمان مع فوكس
لقاء محمد بن سلمان مع فوكس

وفي وقت سابق من أكتوبر، ذكرت وكالة رويترز أن السعودية قررت تجميد محادثات التطبيع مع إسرائيل، في ظل الحرب في غزة وتطور العلاقات مع إيران.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.