الرئيسية » الهدهد » صمت محمد صلاح على إبادة غزة .. تعليق للتاريخ من “جو شو” (شاهد)

صمت محمد صلاح على إبادة غزة .. تعليق للتاريخ من “جو شو” (شاهد)

وطن – علق المذيع المصري الساخر يوسف حسين المعروف بـ”جو شو”، على صمت محمد صلاح، اللاعب المصري المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، بخصوص الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال يوسف حسين في مقطع فيديو، إن محمد صلاح يتعرض لهجمة شرسة بسبب عدم تعاطفه مع الأحداث الجارية حاليا في الأراضي الفلسطينية.

وأوضحَ أن فلسطين ليست بحاجة لمحمد صلاح لكن اللاعب المصري هو الذي يحتاج لفلسطين.

وأضاف أن الصورة أو التغريدة التي يمكن أن ينشرها محمد صلاح لن تحرر فلسطين ولن توقف الانتهاكات.

وقال: “محمد صلاح لو ذكي كان عرف إن إنجازاته وبطولاته عمره ما هيحطها وسط أساطير كرة القدم، لإن الأسطورة في كرة القدم يُصنع خارج الملعب”.

وأشار إلى أن هناك الكثير من اللاعبين الذين أمتعوا الجمهور لكن جرى نسيانهم بعد اعتزالهم. في حين أن هناك لاعبين آخرين لم يتم نسيانهم بعد اعتزالهم.

وضرب مثلا بالأرجنتيني الراحل مارادونا، قائلا إن ما جعله أسطورة سط جيله هي مواقفه ضد الظلم ودعمه للفقراء.

كما تحدث عن المصري محمد أبو تريكة، قائلاً إن ما جعله أسطورة هي مواقفه خارج الملعب.

كما أشار إلى أن ما جعل الإيفواري دروغبا أسطورة هو نجاحه في وقف الحرب الأهلية في بلاده.

وذكر أن أوضح مثال على ذلك هو موقف المصري محمد النني لاعب نادي أرسنال الذي زادت شعبيته بعد تضامنه مع الفلسطينيين في العدوان الحالي على قطاع غزة.

محمد النني يُحرج محمد صلاح بما فعله دعما لفلسطين ولم يترك له أي حجة
محمد النني

صمت محمد صلاح عن نصرة غزة

ولفت إلى أن صمت محمد صلاح تسبب في انحسار شعبيته، معقبا: “صلاح لو كان ذكي وفكّر شوية كان دوّر على قضية أكبر من إنجازاته آمن بيها، ومش أأمن ولا أوضح ولا أحق من القضية الفلسطينية”.

محمد صلاح
صمت محمد صلاح عن نصرة غزة تسبب في انحسار شعبيته

وأفاد بأن محمد صلاح لديه 63 مليون متابع، وهو الوحيد القادر على الوقوف أمام ماكينة الأكاذيب الغربية التي تروج معلومات مزيفة عما يحدث على الأرض دعما للجانب الإسرائيلي.

  • اقرأ ايضاً:
ممثل ظهر في مسلسل “فوضى” الإسرائيلي يشارك في الحرب على قطاع غزة (فيديو)
بعد غضب شعبي.. مطعم في قطر يوقف عمله بسبب دعمه للاحتلال

وشدد يوسف حسين على أن محمد صلاح مدين للجمهور العربي الذي وقف بجانبه على مدار السنوات الماضية، وصوت له في مختلف الاستفتاءات العربية، بجانب حجم الإقبال الكبير على متابعة مبارياته.

ولفت إلى أن صلاح مدين تحديدا لأطفال غزة الذين كانوا يتمنون ارتداء قميصه بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا مع ناديه ليفربول، ومدين كذلك للشباب الذين كانوا يرسمون صوره كـ”جرافيتي” على جدران الشوارع في غزة.

صمت “صلاح” ورسالة عمرو أديب

ويواصل محمد صلاح التزام الصمت وإتباع التجاهل إزاء ما يحدث من حرب غاشمة يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ما جعله عرضة لانتقادات حادة.

 

وكان الإعلامي المصري المقرب من السلطات عمرو أديب، طالب “صلاح” بدعم القضية الفلسطينية، قائلا :”الناس منظرة منك الكثير في دعم القضية الفلسطينية، موهبتك ونجوميتك سوف تساعدك على تخطي القيود المفروضة لهذه المرحلة، وأن تأتي متأخرًا خيرٌ من ألا تأتي”.

وأضاف خلال برنامجه التلفزيوني: “صلاح القدوة وفخر العرب، وهذا وقت الكلام، نحتاج موقف وكلمة من صلاح، وأن تأتي متأخرًا خيرٌ من ألا تأتي”، كما نقل موقع مصراوي.

أصوات تدافع عن محمد صلاح

ورغم تعدد الانتقادات التي تعرض لها “صلاح”، حرص البعض على الدفاع عن صمت صلاح، مثل الإعلامي المصري الرياضي إسلام صادق.

وكتب صادق في تدوينة عبر حسابه الشخصي علي موقع فيسبوك: “من يهاجمون محمد صلاح لعدم إعلانه موقفا تجاه ما يحدث في “غزة” يتجاهلون عمدا دول عربية لم تعلن موقفها تجاه مذابح العدو.. اللهم احفظ فلسطين وشعبها وأرزقنا الصلاة في المسجد الأقصى”.

اسلام صادق يدافع عن محمد صلاح
اسلام صادق يدافع عن محمد صلاح

كما عبر الإعلامي الرياضي عبد الناصر زيدان عن غضبه ممن ينتقدون “صلاح”، قائلا إن دعم صلاح للقضية الفلسطينية بهدف يسجله في الدوري الإنجليزي أفضل وأكبر تأثيرا من صورة ينشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.