الرئيسية » الهدهد » الأمن الأردني يتصدى للمظاهرات الزاحفة نحو الحدود بالغاز والرصاص المطاطي (شاهد)

الأمن الأردني يتصدى للمظاهرات الزاحفة نحو الحدود بالغاز والرصاص المطاطي (شاهد)

وطن – تصدت قوات الأمن الأردنية للمظاهرات الكبيرة المتجهة نحو الحدود مع فلسطين المحتلة تلبية للدعوات لنصرة أهل غزة ودعم المقاومة التي تخوض حربا ضروسا مع إسرائيل منذ أيام.

وأظهر مقطع فيديو تعامل قوات الأمن الأردني مع الحشود بعنف، حيث قامت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي نحو الحشود الغاضبة.

ووفقا للفيديو فقد تعرض الكثير من المشاركين في الحشود للاختناق نتيجة للغاز الذي أطلقه الأمن الأردني اتجاههم، في حين قام الكثير منهم بتلثيم وجهه ليحمي نفسه من آثار الغاز.

ووثق مقطع فديو آخر تواجدا امنيا مكثفا لمنع المحتشدين من الوصول للمنطقة الحدودية، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع.

  • اقرأ أيضا:
الأردن يمنع التظاهر على حدود فلسطين ردا على دعوات النفير العام

الحشود تسلك طرقا فرعية

وأفاد ناشطون بأن تصدي قوات الأمن للمتظاهرين وعنفهها تجاههم لم يمنعهم من استكمال المسير، موضحين أن الحشود اتخذت طرقا فرعية لاستكمال طريقها نحو الحدود.

ووجه الناشطون تعليمات للمشاركين في الحشود في حال تعرضهم للغاز، مطالبين إياهم بغسل وجوههم بالبيبسي واستنشاق البصل.

وصول الحشود لمنطقة الكرامة

وأظهر مقطع فيديو آخر لحظة وصول المئات من المتظاهرين لمنطقة “الكرامة” القريبة من الحدود الفاصلة بين الأردن والأراضي المحتلة، حيث أوضح الناشطون أن قوت الأمن قامت بتفريقهم بقنابل الغاز المسيل للدموع.

الأردنيون يلبون دعوة خالد مشعل

وتأتي هذه المظاهرات على الحدود مع فلسطين استجابة لدعوة رئس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج خالد مشعل، للأمة العربية والإسلامية إلى “الخروج يوم الجمعة، في الميادين والساحات والشوارع، وعلى مدى الجاليات في كل مكان”.

دعوة خاصة للعشائر الأردنية

وكان خالد مشعل قد وجه دعوة خاصة للعشائر الأردنية قائلا، “يا عشائر الأردن، يا أبناء الأردن، يا إخواني وأخواتي في الأردن أرض الحشد والرباط، الذي يتعرض لهذه المؤامرة لشطبه، وأهل فلسطين هم الذين بصمودهم يحمون الأردن، هبوا لنصرة أهل فلسطين فالحدود قريبة منكم”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.