الرئيسية » الهدهد » طعن دبلوماسي إسرائيلي في الصين.. هذه حالته!

طعن دبلوماسي إسرائيلي في الصين.. هذه حالته!

وطن – قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن أحد موظفي السفارة الإسرائيلية في العاصمة الصينية، بكين، تم نقله إلى المستشفى بعد تعرضه لهجوم.

ووفقا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” فإن الهجوم وقع في مركز تجاري بالمدينة ، موضحة أنه تم نقل الدبلوماسي إلى المستشفى وحالته مستقرة بعد أن تعرض للطعن في الوجه، في حين أن خلفية الهجوم لا تزال قيد التحقيق.

وكان مقرر الأمن الوطني في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزارة الخارجية، قد أعلن الليلة الماضية، أن قيادة حركة حماس وجهت نداء إلى كافة أنصارها في العالم لإحياء “يوم الغضب” اليوم الجمعة، وحذر أنه من المرجح أن تكون هناك أحداث احتجاجية في مختلف دول العالم، قد تتطور إلى أحداث عنيفة.

تحذير إسرائيل لمواطنيها في الخارج

ووفقا لبيان صدر الليلة الماضية فإنه “في ضوء ذلك، توصي قيادة الأمن القومي ووزارة الخارجية جميع الإسرائيليين المقيمين في الخارج بتوخي الحذر، والابتعاد عن المظاهرات والاحتجاجات، وإذا لزم الأمر، إبلاغ قوات الأمن المحلية بشأن احتمال حدوث ذلك”.

  • اقرأ أيضا: 
فيديو متداول لتعزيزات عسكرية مصرية صوب مدينة رفح بعد قصف إسرائيل للمعبر

الخارجية الصينية قلقة من التصعيد

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الخارجية الصينية أنها “تشعر بقلق بالغ إزاء التصعيد المحتمل للصراع بين إسرائيل والمسلحين الفلسطينيين”، وردا على ذلك، احتجت إسرائيل لدى الصين لعدم إعرابها عن إدانة قاطعة لهجوم حماس في قطاع غزة.

وتحدث نائب مدير شؤون آسيا والمحيط الهادئ في وزارة الخارجية السفير رافي هارباز مع المبعوث الصيني إلى الشرق الأوسط جاي جون “وأعرب عن خيبة أمل إسرائيل العميقة إزاء التصريحات والإعلانات الصينية حول الأحداث الأخيرة في الجنوب”.

احتجاج إسرائيلي على البيان الصيني

وذكرت وزارة الخارجية أيضًا أن “السفير هارباز قال إن الرسائل الصينية لا تحتوي على أي عنصر من عناصر حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وعن مواطنيها، وهو حق أساسي لأي دولة ذات سيادة تتعرض لهجوم بطريقة غير مسبوقة وبوحشية لم يسبق لها مثيل”.

وقال إن الرسائل التي ينشرها المسؤولون الصينيون، مثل “الحزن على العدد الكبير من المدنيين الذين أصيبوا نتيجة النزاع”، وإدانة “الأعمال التي تضر بالمدنيين”، والدعوة إلى “وقف فوري لإطلاق النار” لا تمثل ولا تتناسب مع الأحداث المأساوية والفظائع التي وقعت في الأيام القليلة الماضية، على حد تعبير البيان.

  • اقرأ أيضا: 
“إسرائيل” تقتل أسراها .. كتائب القسام تعلن مقتل 13 أسيراً بالقصف على غزة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.