الرئيسية » رياضة » والدة مبابي فايزة العماري لن تكون وكيلة أعمال نجلها لهذا السبب

والدة مبابي فايزة العماري لن تكون وكيلة أعمال نجلها لهذا السبب

وطن- أفادت صحيفة “ماركا” الإسبانية، بأن النجم الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، سيتعين عليه البحث عن وكيل جديد، والانفصال عن والدته فايزة العماري التي تتولى أعماله خلال الفترة القادمة.

وأوضحت ماركا الإسبانية، بأن والدة مبابي فايزة العماري، ليس لها الترخيص المطلوب لممارسة أعمال نجلها، وفق القانون الجديد والمنصوص عليه في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

والدة مبابي فايزة العماري

وأردفت الصحيفة، ” التغيير الأخير في لوائح وقوانين اتحاد الفيفا، لم يتم إدراج والدة مبابي العماري من بين الآلاف من الوكلاء المعتمدين، وهو ما لا يتيح لها ممارسة أعمال نجلها مبابي حتى بشكل غير مباشر”.

كما وتابعت، ” لا يمكن أن تحصل والدة مبابي فايزة العماري، على الرخصة للممارسة أعمال نجلها قبل شهر مايو المقبل، وهو موعد إجراء الانتخابات الجديد لوكلاء اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)”.

مبابي
الفرنسي كيليان مبابي

واستكملت، ” في حال قيام فايزة العماري والدة مبابي بأي نشاط، يمكن لأي وكيل الإبلاغ عن ذلك، مما يهددها بفرض غرامة مالية كبيرة عليها من قبل اتحاد الفيفا إذا حدث ذلك”.

اقرأ أيضاً: 
تراخيص وكلاء اللاعبين

ويضيف التقرير، ” التعديد القانوني يبقى ساري التنفيذ في ظل النزاعات القضائية عليه من قبل العديد من الدول كألمانيا وإنجلترا وإسبانيا، مع تمسك اتحاد الفيفا بالقوانين الجديدة”.

كما وبينت، أن تراخيص وكلاء اللاعبين أصبح اليوم عالمياً، ويجب على الوكيل اجتياز الاختبار وهو ملزم عليه فعل ذلك، ولا يستثنى من ذلك الآباء والإخوة والأقارب أو حتى المحاميين العاديين.

اللاعب مبابي
كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان

وكانت فايزة العماري والدة مبابي ووكيلة أعماله، قد أكدت أنها لم تتقدم لأي اختبارات لوكلاء اللاعبين المنصوص عليها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو ما لا يمكن أن تتقاضى أي عمولة مقابل صفقة محتملة لنجلها.

وختمت الصحيفة الإسبانية تقريرها، ” هناك احتمال انتقال كيليان مبابي إلى أي نادٍ أخر الصيف القادم مثل نادي ريال مدريد، أو تجديد عقده للبقاء مع نادي باريس سان جيرمان، وبالتالي يجيب على اللاعب البحث عن وكيل جديد والانفصال على والدته”.

يذكر بأن عقد مبابي مع نادي باريس سان جيرمان ساري المفعول حتى صيف 2024، ويحق للاعب التفاوض مع أي نادٍ بعدها دون الرجوع إلى إدارة نادي باريس بشأن هذا الأمر، بعد رفض اللاعب الموافقة على بند تفعيل عقده للبقاء مع الفريق حتى صيف 2025.

اقرأ أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.