الرئيسية » رياضة » ريال مدريد يتوج ببطولة كأس العالم للأندية للمرة ال5 في تاريخه (شاهد)

ريال مدريد يتوج ببطولة كأس العالم للأندية للمرة ال5 في تاريخه (شاهد)

وطن- تُوج فريق ريال مدريد ببطولة كأس العالم للأندية 2023، للمرة الـ5 في تاريخه، بعد فوزه على الهلال السعودي بنتيجة 5-3.

ويعدّ فريق الملكي الأبيض أكثر الفرق تتويجاً في تاريخ مشاركاته في البطولة العالمية للأندية، برصيد 5 ألقاب.

كما يعدّ الهلال السعودي (الزعيم الآسيوي)، صاحب الميدالية الفضية، ثالث فريق عربي يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية، وكذلك رابع فريق يسجل 3 أهداف داخل شباك فريق ريال مدريد في مباراة نهائية.

مباراة ريال مدريد ضد الهلال السعودي

وافتتح البرازيلي فينيسيوس جونيور أول أهداف المباراة، لصالح فريق ريال مدريد، داخل شباك مرمى الهلال السعودي، عند الدقيقة الـ13.

كما عزّز فالفيردي هدف التقدم الثاني للفريق الملكي في الدقيقة الـ18، وأدرك نجم الهلال السعودي موسى ماريجا هدف تقليص الفارق في الدقيقة الـ26.

ريال مدريد والهلال السعودي
ريال مدريد والهلال السعودي

وسجل الفرنسي ذو الأصول الجزائرية كريم بنزيما الهدف الثالث لفريق ريال مدريد في الدقيقة الـ54، وبعدها بدقائق عاد فالفيردي ليحرز الهدف الرابع في الدقيقة الـ58.

كما أحرز لوسيانو فيتو الهدف الثاني لصالح الهلال السعودي في الدقيقة الـ63، ليتمكن البرازيلي فينيسيوس جونيور الهدف الخامس في الدقيقة الـ69.

وعاد لاعب الهلال السعودي فيتو ليسجّل الهدف الثالث للزعيم الآسيوي، في الدقيقة الـ79.

تفوّق ريال مدريد على الهلال السعودي

وشهدت المباراة تفوق فريق ريال مدريد (الملكي)، على مستوى عدد التسديدات والاستحواذ؛ حيث وصل عدد التسديدات إلى 17 تسديدة، والاستحواذ على الكرة بنسبة 67%.

كما وصل عدد تسديدات الفريق المنافس الهلال السعودي إلى 9 تسديدات، والاستحواذ بنسبة 33% على الكرة طيلة مجريات دقائق المباراة.

وبفوز فريق ريال مدريد (الملكي)، ببطولة كأس العالم للأندية 2023، يصل عدد ألقابه إلى 100 لقب في جميع المسابقات المختلفة على المستوى المحلي والقاري.

ريال مدريد والهلال السعودي
ريال مدريد والهلال السعودي

ألقاب بنزيما مع ريال مدريد

كما وصل عدد ألقاب القائد كريم بنزيما مع الفريق الملكي إلى 32 لقباً في جميع البطولات المختلفة، بينما يعدّ الألماني توني كروس أكثر لاعب يُتوج بمونديال كأس العالم للأندية برصيد 6 ألقاب.

وسيلتقي فريق ريال مدريد، الأربعاء، أمام منافسه إلتشيه، في منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإسباني الممتاز على ملعب (سينتياغو برنابيو).

كريم بنزيما لاعب ريال مدريد
كريم بنزيما لاعب ريال مدريد

ويحتل فريق ريال مدريد في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 45 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن غريمه المتصدر برشلونة برصيد 53 نقطة حتى الآن.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ريال مدريد يتوج ببطولة كأس العالم للأندية للمرة ال5 في تاريخه (شاهد)”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.