الرئيسية » الهدهد » الأمير سعود الفيصل يتصدر حديث السعوديين بصورة نادرة له

الأمير سعود الفيصل يتصدر حديث السعوديين بصورة نادرة له

وطن- تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورةً نادرة للأمير السعودي الراحل “سعود الفيصل” في طفولته، وحظيت باهتمام وتفاعل كبيرينِ، وتحوّلت إلى تريند على موقع تويتر، مع صورة أخرى له واقفاً إلى جانب والده الراحل الملك فيصل، تعود إلى العام 1947.

وبدا الأمير الراحل في الصورة وهو بعمر التاسعة تقريباً، يرتدي طقماً رسمياً بربطة عنق ملونة، ويصفّف شعره الكثيف إلى اليمين، فيما بدت شامة على خده الأيمن، وهي الشامة التي لطالما ميّزته عن أمراء المملكة العربية السعودية.

عاش طفولته الأولى في الطائف وكان محبوباً من أسرته

وسعود الفيصل هو سياسي سعودي وُلد في مدينة الطائف في 2 يناير 1940، وهو واحد من أبناء الملك فيصل من زوجته عفت بن محمود بن سعود الثنيان آل سعود.

وللأمير الراحل أختان وخمسة إخوة، هم: هيفاء ولولوة وخالد وعبدالله وتركي ومحمد وسعد.

وعاش الأمير سعود طفولته الأولي في الطائف، حيث كان والده حاكماً للحجاز في ذلك الوقت، وكأي طفل يحمل براءة الطفولة كان سعود محبوباً من أبويه وأسرته وقد لوحظت عليه علامات الذكاء والنباهة من كل من كان يحيط به.

درس في مدرسة “هون برينستون” في نيوجرسي في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم التحق بجامعة برينستون وحصل على بكالوريوس في الاقتصاد، عام 1964.

الأمير سعود الفيصل تولى مناصب عديدة

تسلّم العديد من المناصب، حيث عمل مستشاراً اقتصادياً في وزارة الطاقة السعودية، كما تسلّم مكتب العلاقات البترولية الذي يُشرف على التنسيق بين وزارة الصناعة والمؤسسة العامة للبترول والمعادن، التي عُيّن نائباً لمحافظها فيما بعد.

وبعدها شغِلَ العديد من المناصب الأخرى، وفي عام 1975، عُيّنَ وزيراً للخارجية خلَفاً لوالده الملك فيصل، الذي كان ملكاً ووزيراً للخارجية في نفس الوقت، وهو ثالث وزير خارجية للمملكة العربية السعودية، ويعدّ الديبلوماسي الأطول خدمة في العالم.

تفاعل كبير مع صورة الأمير سعود الفيصل

وتفاعل مرتادو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، مع الصورة النادرة للأمير سعود الفيصل، حيث علّقت الناشطة الكويتية “عبلة المرزوق”: “سياسي ودبلوماسي عندما يتحدث ينصت العالم”.

وعقّب ” محمد المنصور”: “الأمير سعود الفيصل رحمه الله صدق من قال انه عندما يمزح يضحك الجميع..وعندما يبكي ترتجف لعبراته القلوب”.

وقال آخر معلّقاً على صورة الأمير سعود في طفولته: “رحم الله الأمير سعود الفيصل لقد كان جيشا في رجل”.

وتابع: “حمل وطنه على رأسه وإيمانه في قلبه وواجه الجميع أصدقاء وأعداء ببسالة الفارس وإخلاص المؤمن فنصره الله.. جزاه الله جنة الفردوس”.

وعقب “محسن نجد”: “الامير سعود الفيصل رحمه الله وغفر له واسكنه فسيح جناته صاحب الهيبة والمواقف”.

واستدرك: “رجل من الطراز الرفيع تجده دائما سدا منيعا ثابتا شامخا فى كل المؤتمرات وامام اعتى الحصون”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.