الرئيسية » حياتنا » طائرة تهبط اضطرارياً في باريس بعد إثارة مزحة سيئة على تيك توك

طائرة تهبط اضطرارياً في باريس بعد إثارة مزحة سيئة على تيك توك

وطنتمّ تحويل مسار طائرة تابعة لشركة لوفتهانزا بشكل عاجل؛ بعد تداول خبر على شبكة التواصل الاجتماعي تيك توك، بوجود قنبلة على متن الطائرة.

وبحسب تقرير لمجلة “فيمينا” الفرنسية، فإن الطائرة ظلّت متوقفة على الأرض لمدة 4 ساعات تقريبًا، في مطار إيل دو فرانس رواسي شارل ديغول.

في الحقيقة، لن ينسى الركاب البالغ عددهم 266 راكبًا و14 من أفراد الطاقم هذه الرحلة، التي شعروا فيها بالخوف والرعب. لقد أُجبرت طائرة التابعة لشركة لوفتهانزا -التي غادرت نيويورك وكان من المفترض أن تتجه إلى ميونيخ- على الهبوط بسبب حالة طوارئ، في مطار باريس شارل ديغول.

انسداد الأذن في الطائرة..لماذا يحدث ومتى يجب أن تقلق؟

وكان سبب ذلك، وفقًا لما ترجمته “وطن“، خدعة مريبة نُشرت على موقع التواصل الاجتماعي، ادّعى فيها مستخدم أنه تم وضع قنبلة على متن الطائرة.

وكان سبب ذلك، خدعة مريبة نُشرت على موقع التواصل الاجتماعي ادعى فيها مستخدم أنه تم وضع قنبلة في الطائرة.
وكان سبب ذلك، خدعة مريبة نُشرت على موقع التواصل الاجتماعي ادعى فيها مستخدم أنه تم وضع قنبلة في الطائرة.

أربع ساعات من الوقوف على الأرض

لاحظ الأمريكيون المنشور سريعًا وحذّروا نظراءهم الألمان، ثم طالب الألمان بالهبوط الاضطراري في فرنسا. ووفقًا للمعلومات الإخبارية، حشد هذا الخبر العديد من الجهات الفاعلة، لمدة 4 ساعات تقريبًا. 

هذا ولقد تم الهبوط في مطار رواسي في الساعة 6.50 صباحًا في منطقة آمنة، تم تحديدها من قبل رجال الإطفاء ونزع الألغام، وقوات الدرك للنقل الجوي (GTA). وفي تمام الساعة السابعة وعشرين دقيقة صباحًا، تم إجلاء الركاب ونقلهم بالحافلة إلى المبنى B، حيث تم فحصهم من قبل شرطة الحدود وتفتيشهم، من قبل الكلاب المتخصصة في البحث عن المتفجرات. 

خبير يكشف طريقة لتحسين مذاق الطعام على متن الطائرة

وفي تمام الساعة 8 صباحًا، قام خبراء إزالة الألغام بالتحقّق من الطائرة، للتأكد من عدم زرع أي قنبلة. ولكن لم يتمّ التأكد من أن الطائرة آمنة ولا مدعاة للذعر، إلا على الساعة 10:40 صباحًا، بعد فحص الأمتعة المحجوزة وغيرها للتحقّق من سلامة الركاب والطائرة، بحسب ما نقلته مجلة “فيمينا” عن وسائل الإعلام.

وقوف الطائرة لمدة 4 ساعات في مطارفي فرنسا اضطراريا
وقوف الطائرة لمدة 4 ساعات في مطارفي فرنسا اضطراريا

وعلى الرغم من وصول الركاب وأفراد الطاقم إلى وجهتهم آمنين، فإن الخوف الذي شعروا به أقوى من أي أذًى آخر.

خبير سفر يكشف عن مشروب سيساعدك على الراحة أثناء السفر بالطائرة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.