الرئيسية » الهدهد » بيع أنثى صقر بمبلغ خيالي في الكويت لمواصفاتها النادرة جدا

بيع أنثى صقر بمبلغ خيالي في الكويت لمواصفاتها النادرة جدا

وطن- تم بيع “شيهانة” -أنثى صقر الشاهين- بمبلغ 40 ألف دينار، أي ما يعادل 140 ألف دولار أمريكي تقريباً، في مزاد لصالح أحد الأشخاص المهتمين بتربية واقتناء الطيور النادرة في الكويت.

صقر الشاهين النادر في الكويت

ويعدّ هذا أغلى سعر لطائر منذ بداية موسم عبور الطيور المهاجرة وتم اصطياده، الجمعة، من قبل أحد هواة المقناص -وفق نشطاء- وبحسب المصدر، تم طرح “الشيهانة” في منطقة الأبرق، شمال الكويت في مزاد الصقور.

كنز.. طائر ينتشل سوري من الفقر وكسب ثروة ببيعه لسعودي

وتعتبر الشيهانة أو الشاهين أو الصقر الجوال، من الطيور الجارحة التي يهيم بعشقها الكثيرون حول العالم، لما يمتلكه من صفات تميزه عن جميع الطيور الأخرى.

مزاد لبيع الصقر

وفي فيديو تداولَه مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر أحد الدلالين وهو يحمل “الشاهين” على يده ويفتتح المزاد بـ40 ألف دينار، ليفوز به شخص يدعى “أبو عبدالعزيز” عند سعر 45 ألف دينار.

ويتابع الرجل الممسك بالصقر: “الله يبارك للبايع والشاري.. ماشاء الله راحت الفاخرة النادرة النخبة”، في إشارة إلى الطائر النادر المبيع.

مربط “هاشم الصليلي”

وأشارت صحيفة “الرأي الكويتية“، إلى أن هذه البيعة تعتبر هي الأعلى منذ بداية موسم عبور الطيور المهاجرة، حيث يحرص العديد من الهواة التواجد في صحراء الكويت، للبحث عن الغنائم وطرح الطيور النادرة.

مثل الصقور والشياهين لعرضها في مزاد صاحب المربط “هاشم الصليلي”، والذي يعدّ أشهر صاحب مزاد في دول الخليج والدول العربية، حيث يحرص المثير عرضها في مزاده كونه من الأشخاص الثقة لدى هواة الطيور ودائماً للصقور تصل في مزاده إلى أسعار ثمينة.

ليبي يكسب ثروة كبيرة “من الهواء” بعد بيعه لطائر نادر بمبلغ فلكي

مدينة مساعد الليبية

وكان تاجر ليبي اشترى منذ أيام نوعاً نادراً من الصقور البحرية في مزاد علني، بمبلغ 4 ملايين و700 ألف دينار ليبي، وهو أغلى صقر يتم بيعه بهذا المبلغ فى ليبيا خلال السنوات الماضية.

وقال منظّمو المزاد الذي أقيم بمدينة مساعد الليبية، إنّ الطائر تم بيعه للتاجر “حاتم بوقلة” بهذا المبلغ، بسبب سماته الفريدة وندرته في العالم، والسلالة التي ينتمي إليها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.