الرئيسية » فيديو » الكوبرا الملك.. هروب أطول ثعبان سام يرعب السويد(شاهد)

الكوبرا الملك.. هروب أطول ثعبان سام يرعب السويد(شاهد)

وطن– كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تفاصيلَ الهروب الجديد لأفعى من نوع “الكوبرا الملك” من حديقة حيوان سويدية، بعدما تم تحديد مكانها داخل جدار، بحسب ما أعلنت السلطات، الجمعة.

وقالت الحديقة يوم الجمعة، إن كوبرا الملك السام الذي هرب من منزله في حديقة حيوانات سويدية قبل ستة أيام، كان موجودًا داخل المبنى الذي يقع فيه مربي الحيوانات، لكن لم يتمّ الاستيلاء عليه بعد.

ونجت الأفعى القاتلة يوم السبت عبر مصباح ضوئي في سقف سياجها الزجاجي في Skansen Aquarium، وهو جزء من حديقة الحيوان في جزيرة Djurgarden، في ستوكهولم.

وتم إجلاء ضيوف الحديقة الذين كانوا داخل المبنى حيث توجد الثعابين، في حين قيمت حديقة الحيوان لاحقًا أنه لا توجد مخاطر عامة على الموظفين أو الضيوف وبقية حديقة الحيوان ظلت مفتوحة.

وقالت الحديقة، إنها حددت مكان الزاحف طوال الليل في مكان مغلق بالقرب من حوضها الأرضي، ويعمل الموظفون الآن على استعادته.

وقالت الحديقة، إنه لو خرج الثعبان من المبنى، لما كان لينجو من المناخ البارد.

الاسم الرسمي للثعبان هو السير فاس، لكن منذ هروبه أطلق عليه لقب هوديني، تيمناً بفنان الهروب الذي أحبط كل محاولة لحبسه.

فيديو يحبس الأنفاس .. لحظة إخراج كوبرا ضخمة من محرك سيارة!

وبحسب الصحيفة، يمكن أن يصل طول الكوبرا الملكية إلى 5.5 متر (18 قدمًا)، وتعيش بشكل رئيسي في الهند وجنوب شرق آسيا، في إندونيسيا والفلبين.

وأشارت الصحيفة، إلى أن حديقة الحيوان هي موطن لحوالي 200 نوع غريب، بما في ذلك الأسماك والشعاب المرجانية والتماسيح والسلاحف والسحالي، والثعابين وجرذان الخلد العارية والمارموسيت، والأسود الذهبية والقردة والليمور والعناكب والببغاوات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.