الرئيسية » الهدهد » الوليد بن طلال يصبح ثاني أكبر مستثمر في “تويتر” بعد إيلون ماسك

الوليد بن طلال يصبح ثاني أكبر مستثمر في “تويتر” بعد إيلون ماسك

وطن– بعد إعلان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عن إتمام صفقة الاستحواذ على “تويتر”، أعلن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، عن نقل حصته من الأسهم المقدرة بـ7 مليارات ريال سعودي إلى الشركة الخاصة الجديدة، ليكون بذلك أكبر المساهمين في “تويتر” بعد الرئيس التنفيذي الجديد للموقع الأزرق، إيلون ماسك.

وفي بيان لها عبر “تويتر”، وردّاً على تغريدة لـ”ماسك”، أعلن من خلالها استحواذه على الشركة، أعلنت شركة “المملكة القابضة” المملوكة للوليد بن طلال عن تحويل حصتها في أسهم “تويتر”، البالغة 7 مليار ريال (1.8 مليار دولار)، إلى شركة “تويتر” الخاصة الجديدة، التي استحوذ عليها إيلون ماسك.

الوليد بن طلال أصبح ثاني مستثمر في تويتر بعد إيلون ماسك

وقال البيان: “بذلك تكون شركة المملكة القابضة، والمكتب الخاص بصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، ثاني أكبر المساهمين بعد إيلون ماسك”.

واعتبرت الشركة في بيانها، أن هذه الخطوة “تتماشى مع استراتيجية الاستثمار طويل الأجل التي تميزت بها شركة المملكة القابضة”.

استحواذ ماسك على تويتر

واستحوذ ماسك، الذي يصف نفسه بأنه مع حرية التعبير المطلقة، على ملكية الشركة الجمعة، وقال إنه يرغب في تقليص القيود على المحتوى، الذي يمكن نشره على منصة التواصل الاجتماعي المؤثرة.

وأعلن “ماسك” مساء الجمعة، أن “تويتر” سيقوم بتشكيل مجلس إدارة المحتوى مع وجهات نظر متنوعة على نطاق واسع، مشيراً إلى أنه لن يتم اتخاذ قرارات رئيسية بشأن المحتوى أو إعادة الحساب قبل انعقاد هذا المجلس.

وفي ردّه على قيام “تويتر” بإعادة تفعيل حساب كاني ويست، بعد إيقافه تحت مزاعم تغريدات وصفت بالمعادية للسامية، أكد “ماسك” أنّ عملية إعادة الحساب تمت قبل استحواذه على الشركة، موضحاً أنه لم يتم استشارته في الأمر.

يشار إلى أن الخطوة الأولى لماسك بعد إتمام الصفقة، كانت إقالة القيادة العليا لشركة التواصل الاجتماعي، التي اتهمها بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

إيلون ماسك يصبح الرئيس الجديد لتويتر وهذا مصير كبار المسؤولين

وأقال “ماسك” الرئيس التنفيذي لتويتر “باراج أجراوال” والمدير المالي “نيد سيجال”، ورئيسة الشؤون القانونية والسياسات “فيجايا جادي”.

وأضافت المصادر لـ”رويترز”، أن أجراوال وسيجال كانا في مقر تويتر في سان فرانسيسكو عند إتمام الصفقة، وجرى اصطحابهما إلى خارج المقر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.