الرئيسية » الهدهد » مهاجم بمطرقة يقتحم منزل نانسي بيلوسي ويصيب زوجها (شاهد)

مهاجم بمطرقة يقتحم منزل نانسي بيلوسي ويصيب زوجها (شاهد)

وطن– قالت السلطات الأمريكية، إن “بول بيلوسي” زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي”، تعرض للاعتداء خلال اقتحام منزل الزوجين في سان فرانسيسكو في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة، وتم القبض على مشتبه به.

وقال مكتب “بيلوسي”، إن بول بيلوسي (82 عاماً) نُقل إلى المستشفى، ومن المتوقّع أن يتعافى تماماً، وذلك وفقاً لما نقلته “رويترز“.

من جانبها، أوضحت شرطة الكابيتول الأمريكية، إن المتحدثة الديمقراطية، وهي الثانية في سلسلة خلافة رئاسة الولايات المتحدة، كانت في واشنطن وقت الهجوم، مشيرة إلى أن الدافع وراء الهجوم لا يزال قيد التحقيق.

وذكرت شبكة CNN، نقلاً عن مصدر، أن المهاجم صرخ “أين نانسي؟” قبل الهجوم، في حين ذكرت وكالة أسوشيتد برس، أن المهاجم الذي يستخدم المطرقة استهدف منزل بيلوسي على وجه التحديد.

لقطات جوية لمنزل بيلوسي بعد الهجوم

لم يكن من الواضح كيف دخل الدخيل إلى منزل من ثلاثة طوابق من الطوب الأحمر في حي باسيفيك هايتس الراقي، حيث أظهرت صور جوية زجاجاً محطّماً على باب في الجزء الخلفي من المنزل.

وقع الهجوم قبل أقل من أسبوعين من انتخابات التجديد النصفي في الثامن من نوفمبر المقبل، والتي تتعرض فيها السيطرة على مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين للخطر.

وقالت شرطة سان فرانسيسكو، إنها ردّت على اقتحام منزل الساعة 02:27 صباحاً بتوقيت المحيط الهادي (0927 بتوقيت جرينتش)، واحتجزت أحد المشتبه بهم. ومن المتوقّع المزيد من التفاصيل في المؤتمر الصحفي المقرر عقده في الساعة 09:30 صباحًا بتوقيت المحيط الهادي (1630 بتوقيت جرينتش).

وأفادت وكالة أسوشيتد برس، نقلاً عن مصدرين على دراية بالتحقيق، بأن بول بيلوسي كان يعالَج من كدمات وتورم شديد وإصابات أخرى، بعد تعرضه للضرب المبرح في الرأس والجسم من قبل مهاجم باستخدام مطرقة.

بايدن يدعم بيلوسي

من جانبه، اتصل الرئيس جو بايدن ببيلوسي صباح الجمعة، للتعبير عن دعمه لها، بحسب المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير.

وقال زعيم الجمهوريين في مجلس النواب “كيفين مكارثي”، إنه تواصل مع بيلوسي، بينما قال الزعيم الجمهوري في مجلس الشيوخ “ميتش ماكونيل”، إنه شعر “بالرعب والاشمئزاز” من الهجوم.

نانسي بيلوسي تتوعد “ترامب”: إذا أتى سأضربه وأدخل السجن وسأكون سعيدة!(شاهد)

وقالت شرطة الكابيتول، المسؤولة عن حماية الكونجرس، إنها تعمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي وشرطة سان فرانسيسكو في التحقيق.

وحذّرت شرطة مدينة نيويورك يوم الخميس، من أن المتطرفين قد يستهدفون السياسيين والأحداث السياسية ومواقع الاقتراع، قبل انتخابات التجديد النصفي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.