الرئيسية » الهدهد » قبلة على الشفاه تصدم رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني(شاهد)

قبلة على الشفاه تصدم رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني(شاهد)

وطن– تعرضت رئيسة الوزراء الإيطالية الجديدة، جورجيا ميلوني، لموقف محرج جداً على الهواء مباشرة، بعد منح البرلمان الثقةَ لحكومتها.

وأظهرت لقطات رصدتها الكاميرات، لحظةَ قيام نائبين بتقبيل رئيسة الوزراء الجديدة في نفس الوقت، لتأتيَ قبلة أحدهم على فمها مباشرة، الأمر الذي أحرجها، وجعل ملامح الصدمة تتجلى بوضوح على وجهها.

مجلس الشيوخ يمنح حكومة ميلوني الثقة

وكان مجلس الشيوخ الإيطالي قد منح الثقة، الأربعاء، لحكومة جورجيا ميلوني، في آخر تصويت على الثقة، حيث حصلت رئيسة الوزراء وحكومتها على الغالبية المطلقة الضرورية.

والثلاثاء، صوتت غرفة النواب لصالح تحالف الحكومة، التي تمثّل الجناح اليمني.

وصوّت 115 من بين 200 برلمانيا لصالح ميلوني، والتي حصلت على منصبها الأسبوع الماضي كأول امرأة تتولى رئاسة مجلس الوزراء في إيطاليا.

وحصلت ميلوني في التصويت بمجلس النواب يومَ الثلاثاء، على 235 من أصل 400 عضو.

انتصار حاسم لائتلاف ميلوني في الانتخابات

وحقّق ائتلاف ميلوني اليميني الذي يضم حزبها “إخوة إيطاليا”، وحزب “الرابطة” بزعامة ماتيو سالفيني، وحزب “فورزا إيطاليا” بزعامة سيلفيو برلسكوني، انتصاراً انتخابياً حاسماً في 25 سبتمبر.

وفي الأسابيع المقبلة، ستضطر إدارة ميلوني إلى التعامل مع تحديات متعددة، من بينها دعم المستهلكين المتضررين جراء ارتفاع تكاليف الطاقة والتضخم المرتفع.

وكان نجاح ميلوني (45 عاما) في البرلمان مضموناً، في الوقت الذي حصل فيها ائتلافها على الأغلبية في البرلمان بغرفتيه.

قائد القوات الأوغندية يطلب يد جورجيا ميلوني بمهر 100 بقرة.. ووالده يتخذ قراراً هاماً

وكانت زعيمة “حزب إخوة إيطاليا”، قد أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس الإيطالي “سيرجيو ماتاريلا”، في القصر الرئاسي الأحد الماضي، لتصبح أول امرأة تتولى رئاسة الوزراء في البلاد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.