الرئيسية » الهدهد » وصلة رقص بملابس فاضحة في افتتاح موسم الرياض تثير جدلا (فيديو)

وصلة رقص بملابس فاضحة في افتتاح موسم الرياض تثير جدلا (فيديو)

وطن- تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديواً صادماً لوصلة رقص لفتاتين بملابس فاضحة، في إحدى الفاعليات بالعلا ضمن افتتاح “موسم الرياض”، بالمملكة العربية السعودية.

رقص وملابس فاضحة في حفلات السعودية

ويأتي ذلك ضمن سياسة الانفتاح التي يتبناها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، منذ سنوات والتي بدأها في رؤيته المزعومة “رؤية2030” بتحرير المرأة كما يزعم، عبر السماح لها بقيادة السيارات ودخول الملاعب.

وأظهر المقطع راقصتين بلباس فاضح، وهما يرقصان أمام عشرات الحضور.

وبدا في مشهد تالٍ عدد من الشبان وهم يقومون بالتزلج على المنصة، فيما يقوم شبان آخرون بأداء حركات رياضية وسير على المزالج.

حفلة لفرقة “ناو يونايتد” الداعمة للمثليين في العلا تثير جدلا بالسعودية

مهرجان لحظات العلا

وتقام هذه الفعالية في منطقة الجديدة في العلا، وفي مدرسة قديمة تعود للحياة من جديد ضمن مهرجان لحظات العلا، الذي انطلق أخيراً بمهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء.

واعتبر سعوديون أنه يشجّع على الفجور والاختلاط ومخالفة الشرع الإسلامي، الذي يُسيّرُ أمور المملكة وحكمَها منذ عقود، وتعد هذه المشاهد من التابوهات المحرمة والمستحلية قديماً في السعودية.

ملعب مهجور

ونشر موقع “journal”، أن شركة “Good Intentions”، وهي شركة استشارات إبداعية مقرُّها السعودية، تم إطلاقها بالشراكة مع “Swizz Beatz”، قامت باستخدام ملعب مدرسة مهجور في الهواء الطلق بالعلا، لتثقيف السكان المحليين والزوار، صغارًا وكبارًا -حسب زعمها- حول أهمية الحركة ودمج الصوت في مساحاتهم.

“ريكس” السعودي

وظهر من بين المتزلجين “ريكس” السعودي، المشهور بمواقع التواصل، وهو يرتدي قناعاً خاصاً لإخفاء هويته.

وبحسب الموقع المذكور، تلقّى ريكس تعليمه في مدينة نيويورك، وابتكر اللوحة الجدارية التي كانت بمثابة خلفية لحلبة التزلج.

وبحسب موقع مهرجان العلا الإلكتروني، تُقدّم العلا بالشراكة مع “جود إنتنشنز” فعاليةَ التزلج بالعجلات (AlUla on Wheels) برعاية الموسيقي العالمي “سويز بيتز”.

وبعث المهرجان برسالة دعائية للسعوديين: “شاركنا أجواء الحنين إلى الماضي مع الرقص والتزلّج بالعجلات على إيقاع أحدث الإصدارات الموسيقية والمؤثرات البصرية”.

عري ورقص وخمر

وأثار مقطع التزلج في مهرجان العلا غضبَ واستياءَ مرتادي تويتر السعوديين، وعلّق أحد النشطاء بقوله: “بعد ما كانت السعودية قبلة المسلمين لركن من اركان الاسلام وهو الحج.. تحولت الى عري ورقص وخمر وبارات وملاهي و أفخاذ عارية.. عجبي”.

فيما قال”عبد الله”: “النبي -عليه الصلاة والسلام- لما مر بالحِجْر وهي مدائن صالح قال: «لا تدخلوا مساكن الذين ظلموا أنفسهم إلا أن تكونوا باكين؛ أن يصيبكم ما أصابهم” ثم غطى رأسه وأسرع السير حتى خرج منها والآن اتخذوها مراقص”.

https://twitter.com/rabwahty/status/1584011064160964608?s=20&t=HyQCO44wQbHu19lfpL4M6g

وصلة رقص في مدرسة بالرياض

وكان نشطاء تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام، فيديواً آخر لوصلة رقص شرقي مختلطة في إحدى مدارس العاصمة الرياض، بالسعودية.

السعودية.. وصلة رقص شرقي مختلطة داخل مدرسة ومشاهد لا تُصدق (فيديو)

وظهر طاقم مسلسل “بنات ثانوي”، الذي أثار الجدل منذ عرضه، وهم يحتفلون داخل المدرسة بالرقص على أنغام “ستو أنا” وأغنية” ملعون أبوك يا فقر “لأحمد شيبة”.

وظهر طاقم العمل من الفتيات، وهن يشبكن أيديهن مع الشباب ويتراقصون معاً على الأغاني الصاخبة، في مشهد غريب على عادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.