الرئيسية » الهدهد » سلطنة عمان.. تحذير حازم من استخدام الشعار السلطاني على حسابات مواقع التواصل وغيرها

سلطنة عمان.. تحذير حازم من استخدام الشعار السلطاني على حسابات مواقع التواصل وغيرها

وطن – حذرت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان المؤسسات الخاصة والشركات التجارية وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي من استخدام الشعار السلطاني على مختلف المنتجات التجارية دون الحصول على ترخيص منها بذلك.

وقالت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في بيان مقتضب على حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر“: “المؤسسات الخاصة والشركات التجارية وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي ممنوع منعا باتا استخدام الشعار السلطاني”.

وأضافت أنه “يمكن الحصول على ترخيص من الوزارة لاستخدام الشعار وعلم دولة وخريطة سلطنة عمان على المنتجات التجارية المختلفة”.

كما توعدت الوزارة المخالفين باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

ونوهت الوزارة لكافة المؤسسات التجارية والشركات الراغبة في استخدام (شعار الدولة، علم الدولة أو خريطة سلطنة عُمان) في منتجاتها أو إعلاناتها بالتقدم بطلباتها للمديرية العامة للتجارة بالوزارة أو المديريات والإدارات التابعة لها مع إرفاق نماذج من تلك المنتجات.

يشار إلى أن الوزارة أصدرت هذا التحذير تزامنا مع اقتراب العيد الوطني الـ 52 للسلطنة.

العيد الوطني المجيد لسلطنة عمان

وتحتفل سلطنة عمان بالعيد الوطني المجيد في الثامن عشر من نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام.

وسيصادف العيد الوطني الثاني والخمسين المجيد لهذا العام يوم الجمعة 18 نوفمبر، ووفق المرسوم السلطاني رقم 56 / 2020 القاضي بتحديد أيام الإجازات الرسمية؛ ستكون الإجازة يومي (18 و 19 نوفمبر)، ويجوز تعديل موعدها إذا اقتضت المصلحة العامة ذلك.

الاستعدادات للاحتفال باليوم الوطني الـ52

واستعداد لهذه لمناسبة، سبق وأن أصدرت الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية في يونيو/حزيران الماضي إعلانًا عن 3 مناقصات خاصة بأعمال العيد الوطني الثاني والخمسين المجيد 2022م، شملت توريد الأعلام، والألعاب النارية بمحافظتي مسقط ومسندم، والألعاب النارية بمحافظة ظفار (صلالة).

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.