الرئيسية » الهدهد » إعلامي مصري يكشف عن مؤامرة مغربية لعدم فوز الجزائر بتنظيم أمم أفريقيا 2025(شاهد)

إعلامي مصري يكشف عن مؤامرة مغربية لعدم فوز الجزائر بتنظيم أمم أفريقيا 2025(شاهد)

وطن– كشف الإعلامي المصري ماهر جنينة تفاصيلَ مثيرة حول محاربة المغرب بكل ما لديها، من أجل عدم سحب ملف كأس أمم أفريقيا لعام 2025 من غينيا، لعدم انتقاله إلى الجزائر.

وقال “جنينة” في مقابلة مع برنامج “ملعب أون تايم” المذاع على قناة “أون سبورت” المصرية، إن المغرب حاول ثني الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بقيادة “باتريس موتسيبي”، لعدم اتخاذ قرار سحب التنظيم من غينيا، في حين توازى ذلك مع عرض قدّمه إلى غينيا من أجل مساعدتها في تنظيم الحدث الكروي على أراضيها.

وبلا مواربة، كشف “جنينة” عن السبب الرئيسي الذي دفع المغرب إلى هذا التصرف، مؤكداً بأن الرباط شعرت بأن الجزائر هي مَن ستقوم بتنظيم البطولة بدلاً من غينيا، خاصة بعد زيارة رئيس الكاف إلى الجزائر، ولقائه بالرئيس عبدالمجيد تبون.

وفي إشارة إلى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اتهم “جنينة” عضواً في المكتب التنفيذي للكاف بالتأثير على قرارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، معرِباً عن توقّعه أن تشتعل المنافسة بين الجزائر والمغرب، من أجل تنظيم نهائيات أمم إفريقيا 2025.

يذكر أن الجزائر هي الدولة الوحيدة -لحدّ الآن- التي أعلنت ترشحها لتنظيم كان 2025، بعد سحب التنظيم رسمياً من غينيا.

منتخب الجزائر يداوي جراحه بفوز نظيف على أوغندا (فيديو)

ورغم حديث وسائل إعلام مغربية وعربية عن عزم المغرب الترشّح لتنظيم البطولة، إلا أن الجمعية الملكية المغربية لم تعلن ذلك لحدِّ الساعة بشكل رسمي.

وكانت الرباط تعتزم الترشح لتنظيم نهائيات الكان 2027.

ويبدو أن الجزائر ستكون هي المرشّح الوحيد لتنظيم البطولة، وستنال شرف التنظيم بدعم من “الكاف” باتريس موتسيبي، الذي عبّر عن دعمه للملف الجزائري لتنظيم البطولة، بالنظر إلى الملاعب والبنية التحتية التي تتوفر عليها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.