الأحد, نوفمبر 27, 2022
الرئيسيةمونديال قطر 2022قتيل وأكثر من 100 إصابة في أحداث شغب جديدة بالدوري الأرجنتيني (فيديو)

قتيل وأكثر من 100 إصابة في أحداث شغب جديدة بالدوري الأرجنتيني (فيديو)

- Advertisement -

وطن- أسفرت أحداث شغب مؤسفة في مباراة بوكا جونيورز وخيمناسيا وإسغريما في الدوري الأرجنتيني الممتاز لكرة لقدم، عن مقتل مشجع وإصابة أكثر 100 شخصاً، بعد اقتحام المشجعين أرضية ملعب المباراة.

وفق موقع “Trivela” الأرجنتيني، بأن أعمال الشغب في مباراة بوكا جونيورز وخيمناسيا، راح ضحيتها قتيل وأكثر من 100 شخص مصاب، بعد اقتحام الجماهير ملعب “لا بلاتا” في دولة الأرجنتين.

أحداث شغب في مباراة بالدوري الأرجنتيني

وبين الموقع، بأن الجماهير المتواجدين في المدرجات، اقتحموا أرضية ملعب المباراة، مما أدى ذلك إلى تدخل الشرطة من أجل السيطرة على الجماهير بالغاز المسيل للدموع.

- Advertisement -

كما وأردف، ” بدأت الجماهير بالتدافع للخروج من أرضية ملعب المباراة، من أجل الهروب من الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الشرطة لفض أعمال الشغب داخل أرضية الملعب، مما أدى إلى إصابة أحد المشجعين بنوبة قلبية توفيّ على إثرها”.

تأجيل مباراة بوكا جونيورز وخيمناسيا في الدوري الأرجنتيني

وذكرت تقارير أخرى، توقف مباراة بوكا جونيورز وخيمناسيا في منافسات الدوري الأرجنتيني الممتاز لكرة القدم، عند الدقيقة التاسعة بسبب أحداث الشغب، ليقرر تأجيل المباراة لموعد لاحق.

- Advertisement -

من جهته، أعلن سيرجيو بيرني وزير الأمن في العاصمة الأرجنتينية “بوينس آيرس“، إصابة 6 من رجال الأمن. بعد تدخلهم لفض أحداث الشغب في مباراة لكرة القدم.

كما ووجه الأرجنتيني بيرني، المسؤولية الكاملة إلى القائمن على هذا الحدث (أي المنظمين لمباريات لكرة القدم).

وأشارت تقارير أخرى، بأنه تم بيع تذاكر لمباراة بوكا جونيورز أمام خيمناسيا، أكثر من سعة المقاعد الموجودة في مدرجات ملعب “لا بلاتا” في منافسات الدوري الأرجنتيني الممتاز.

وتعد أعمال الشغب في ملاعب كرة القدم، هي الثانية في أقل من أسبوع عن الحادث المؤسف في دول إندونيسيا الذي راح ضخيته 174 قتيل ومئات الإصابات وفق وسائل الإعلام المحلية.

ترتيب الفريقين في الدوري الأرجنتيني

وجاء فريق بوكا جونيورز في المركز الثاني من ترتيب الدوري الأرجنتيني الممتاز. برصيد 43 نقطة، كما وبفارق نقطة وحيدة عن أتلتيكو توركومان المتصدر برصيد 44 نقطة.

بينما جاء منافسه خيمناسيا وإسغريما في المركز السادس من جدول الترتيب برصيد 38 نقطة لهذا الموسم.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث