الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةمونديال قطر 2022"الفيفا" وتصنيف منتخب الجزائر المتوقع بعد استعادة عافيته

“الفيفا” وتصنيف منتخب الجزائر المتوقع بعد استعادة عافيته

منتخب الجزائر والتغيير المتوقع في تصنيف "الفيفا" للمنتخبات على مستوى العالم

- Advertisement -

وطن – ذكر تقرير صحفي عن تصنيف منتخب الجزائر المتوقع مطلع الشهر القادم، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بعد استعادة عافيته على صعيد الانتصارات خلال فترة التوقف الدولي.

منتخب الجزائر وتصنيف الفيفا المتوقع

ووفق موقع “football ranking”، فإن منتخب الجزائر (محاربو الصحراء)، سيتقدم 4 مراكز إلى الأمام في التصنيف القادم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” على مستوى منتخبات العالم، بعد تحقيق فوزين مهمين خلال فترة التوقف الدولي مؤخراً.

كما وأوضح الموقع، بأن منتخب الجزائر سيصل إلى المركز 37 عالمياً، في تصنيف “الفيفا” القادم، ليتقدم بذلك 4 مراكز دفعة واحدة.

ترتيب منتخب الجزائر على مستوى أفريقيا

- Advertisement -

ويتواجد منتخب الجزائر (محاربو الصحراء)، في المركز الخامس من ترتيب المنتخبات العربية على مستوى قارة أفريقيا السمراء، بينما يحتل منتخب مصر( الفراعنة) في المركز السادس من جدول الترتيب.

ويتصدر قائمة ترتيب المنتخبات على مستوى القارة الأفريقية، منتخب السنغال (أسود التيرانغا). كما ويليه منتخب المغرب ( أسود الأطلس)، وتونس (نسور قرطاج)، ونيجيريا.

- Advertisement -

كما وحافظت السنغال على اعتلاء صدارة جدول ترتيب المنتخبات على مستوى قارة أفريقيا. عقب التتويج بالنسخة الماضية في كأس أمم أفريقيا 2021 بدولة الكاميرون، إلى جانب تأهلها على حساب مصر إلى مونديال كأس العالم 2022 قطر.

وكان المنتخب الجزائري، قد حقق الفوز الخامس على التوالي في كافة المسابقات حتى الآن. بعد الخسارة أمام الكاميرون في نهائيات تصفيات قارة أفريقيا، وفشله في العبور إلى مونديال قطر 2022، بهدفين مقابل هدف وحيد.

ومن المقرر أن يصدر  تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، للمنتخبات على مستوى العالم، في ال6 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث