الرئيسية » الهدهد » جدل واسع بسبب نهائي كأس العالم في قطر.. ما القصة؟

جدل واسع بسبب نهائي كأس العالم في قطر.. ما القصة؟

وطن- أظهرت نتائج البحث على محرّك غوغل -لبعض المتابعين ولمدة ساعات قليلة- عند كتابة عبارة “نهائي لوسيل في قطر” النتيجةَ المحتلمَةَ لـ نهائي كأس العالم، والتي ستكون وفق العملاق الأمريكي بين منتخب فرنسا ونظيره البرازيلي.

البرازيل وفرنسا في النهائي

وفي خطوة أثارت الكثير من الجدل، نشرت غوغل نتائجَ المباراة النهائية، التي ستكون على ملعب لوسيل الأيقوني.

والتي وفقاً لمحرك البحث الأكثر شهرةً عالمياً، ستكون إعادة لنهائي مونديال 1998 في فرنسا، والتي كان البلد المضيف هو البطل فيه على حساب منتخب البرازيل.

ونشر حساب باسم” أتاك فوتبيلبرو” نتيجةَ البحث على غوغل، التي لاقت تفاعلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل.

تفاعل النشطاء والصحفيون الرياضيون مع ما نشره غوغل، بين مَن وصف الأمر بـ “الخطأ التقني”، وبين مَن رأى فيه “خطوة تسويقية” كبرى ترعاها الشركة الأمريكية، من أجل تعريف الجمهور العريض حول العالم على قدرات محركاتها البحثية على الاستقراء والتنبؤ، وفقاً لـ التحليلات وتجميع التقارير من مختلف المصادر.

تعرف على مشوار ليونيل ميسي مع بلاده في مونديال كأس العالم

وكانت غوغل قد تراجعت بعد ساعات قليلة عن تلك النتيجة، وسحبت أي معلومات تتعلق بمن سيكون حاضراً في النهائي داخل ملعب لوسيل.

ملعب لوسيل الأيقوني

وملعب لوسيل، تحديداً، هو ثامن ملاعب بطولة كأس العالم في قطر، التي تقام بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول، وبقية الملاعب هي: خليفة الدولي، والجنوب، والمدينة التعليمية، وأحمد بن علي، والثمامة، والبيت، و974.

جدير بالذكر، أن الديوك -لاعبي المنتخب الفرنسي- يشاركون في فعاليات مونديال قطر 2022، ضمن المجموعة الرابعة رفقة كل من الدنمارك وتونس وكذلك أستراليا.

وسيكون لاعبو السيليساو -البرازيل- ضمن المجموعة السابعة مع كل من صربيا وسويسرا والكاميرون.

يشار إلى أن مباراة النهائي بين الديوك ونجوم السيليساو في مونديال فرنسا 1998، قد انتهت بثلاثية نظيفة لصالح المنتخب الفرنسي، ليكون بذلك أول لقب مونديالي له في تاريخ كرة القدم.

مصدر تركي يكشف تفاصيل إرسال 3000 شرطي إلى قطر والجهة التي ستتحمل التكاليف!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.