الرئيسية » رياضة » تعرف على مشوار ليونيل ميسي مع بلاده في مونديال كأس العالم

تعرف على مشوار ليونيل ميسي مع بلاده في مونديال كأس العالم

وطن- يتجهز الجوهرة الأرجنتينية ليونيل ميسي صاحب 35 عاماً، للمشاركة للمرة الخامسة في نسخة مونديال كأس العالم 2022 قطر مع منتخب بلاده.

ومن المتوقَّع أن تكون النسخة الأخيرة التي سيشارك فيها البرغوث ميسي مع منتخب الأرجنتين، في البطولة الأغلى على مستوى العالم، نظراً لتقدمه في العمر. كما هو الحال مع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو.

مشوار ليونيل ميسي في مونديال كأس العالم

وكانت أولى مشاركات الأرجنتيني ميسي مع منتخب بلاده، في نسخة مونديال كأس العالم لعام 2006، وهو في سن ال19 عاماً.

وخاض لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ليونيل ميسي، 19 مباراة في مونديال كأس العالم، نجح من خلالها بتسجيل 6 أهداف، وصناعة 5 تمريرات حاسمة لزملائه خلال مشواره.

نهائي مونديال كأس العالم 2014

وتمكّن الأرجنتيني ميسي مع زملائه في منتخب الأرجنتين (راقصي التانغو)، في الوصول إلى نهائي نسخة كأس العالم 2014، لكنّه تلقّى الخسارة أمام ألمانيا المتوج باللقب في دولة البرازيل.

وفاز ميسي بجائزة أفضل لاعب في نسخة مونديال كأس العالم 2014، لكنه في مشاركاته ال5 الماضية لم ينجح في التتويج مع بلاده بلقب المونديال.

وتُوّج ميسي مع منتخب الأرجنتين بالعديد من الألقاب، كان أبرزها كأس العالم للشباب، تحت سن ال20 عام 2005، والميدالية الذهبية الأولمبية عام 2008، وكأس كوبا أمريكا 2021، وكأس الأبطال كونميبول (يويفا) 2022.

مباراة الأرجنتين وهندوراس

كما ويستعد قائد المنتخب الأرجنتيني ليوينل ميسي مع زملائه، للمباراة الودية القادمة، السبت، أمام هندوراس، استعداداً لنسخة مونديال كأس العالم 2022 قطر، على أرض ملعب (صن لايف).

ومن المقرّر أن تنطلق مراسم افتتاح مونديال قطر 2022، في ال20 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، وسيستمر فعالياته حتى ال18 من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.