الرئيسية » رياضة » الفيفا يتخذ قراره النهائي بشأن إقصاء الإكوداور من كأس العالم 2022

الفيفا يتخذ قراره النهائي بشأن إقصاء الإكوداور من كأس العالم 2022

وطن – أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الجمعة، قراره النهائي بشأن حرمان منتخب الإكوادور من المشاركة في مونديال كأس العالم 2022 قطر، بعد شكوى تقدم بها الاتحاد التشيلي لكرة القدم.

وأكدت اتحاد الفيفا، دعمها لقرار اللجنة التأديبية له بإغلاق القضية المرفوعة ضد الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم، على خلفية تزوير وثيقة أحد اللاعبين الذين يلعبون في صفوفه.

منتخب الإكوادور وقرار الفيفا

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قد فتح قضية لاعب منتخب الإكوادور. بايرون كاستيلو، للنظر فيها بعد شكوى تقدم بها الاتحاد التشيلي بشأن تزوير وثيقة جنسيته.

وزعم الاتحاد التشيلي لكرة القدم، في الشكوى التي تقدم بها إلى اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بأن نظيره الإكوادوري قام بتزوير جنسية بايرون كاستيلو، من أجل الانضمام إلى صفوف المنتخب (الإكوادور).

كما ووفق تلك الادعاءات، بأن اللاعب كاستيلو ولد عام 1995 في مدينة توماكو الكولومبية، وليس في مدينة بالاياس الإكوادورية عام 1998. وفق ما هو مزور في وثيقة جنسيته.

إغلاق الإجراءات التأديبية ضد الإكوادور

وقال اتحاد الفيفا في بيان نشره عبر موقعه، بشأن قضية منتخب الإكوادور، ” بعد تحليل جميع الوثائق المضافة إلى الملف من قبل الأطراف المعنية، وعقد جلسة استماع، أكدت لجنة الاستئناف التابعة للفيفا، تأييد قرار اللجنة التأديبية بإغلاق جميع الإجراءات ضد الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم”.

كما وأردف، ” رأي اتحاد الفيفا وفق الوثائق المقدمة إليه، أنه ينبغي اعتبار اللاعب حاملاً للجنسية الإكوادورية على أساس دائم. وفق المادة ال5 من لوائح الفيفا”.

الاستئناف على قرار الفيفا

وبذلك سيتواجد منتخب الإكوادور في نهائيات كأس العالم 2022 قطر، بعد رفض الاستئناف المقدم من دولة تشيلي والبيرو، المشكيين في جنسية لاعب الإكوادور كاستيلو.

كما وبين الفيفا، أنه يمكن الاستئناف على القرار النهائي أمام محكمة التحكيم الرياضي، للنظر في الشكوى المقدمة. ضد الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم.

يشار بأن منتخب الإكوادور سيواجه دولة قطر (المستضيف)، في افتتاح مراسم بطولة كأس العالم 2022. المقرر إقامتها في ال20 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.