الرئيسية » رياضة » أرقام فلكية.. أرباح الفيفا وجوائز المنتخبات في مونديال كأس العالم 2022

أرقام فلكية.. أرباح الفيفا وجوائز المنتخبات في مونديال كأس العالم 2022

وطن- كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، عن قيمة الجوائز المالية للمنتخبات المشاركة في النسخة ال22 من مونديال كأس العالم 2022 قطر.

وتحدّث اتحاد الفيفا لكرة القدم، في تقرير نشره عبر موقعه الرسمي، عن رصدِ مبلغ 440 مليون يورو، كمكافآت مالية للمنتخبات المشاركة في مونديال كأس العالم، حيث سيكون بطلُ هذه النسخة سيحصل على النسبة الأكبر من ذلك المبلغ المرصود.

أرباح الفيفا وجوائز المنتخبات في كأس العالم 2022 

ووفق ما ذكرته العديد من التقارير الصحفية، يتطلع الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، من جني مبلغ خيالي في تلك النسخة، بمبلغ يصل قيمته إلى (7) مليارات دولار، كما وهو أكثر مما جناه في نسخة مونديال روسيا 2018، بنحو 600 مليون دولار ويزيد.

كما سيحصل المنتخب المتوج ببطولة كأس العالم قطر، على مبلغ 42 مليون دولار، بينما سيجني الوصيف مبلغ 30 مليون دولار. فيما سيتلقى صاحب المركز الثالث مبلغ 27 مليون دولار، وكذلك سيحصل صاحب المركز الرابع على مبلغ 25 مليون دولار.

جوائز المنتخبات في مونديال كأس العالم 2022 قطر

وستجني المنتخبات من المركز السادس وصولاً إلى المركز الثامن مبلغاً تُقدّر قيمته ب17 مليون دولار، كما سيتقاضى صاحب المركز التاسع وحتى السادس عشر، مبلغاً تقدّر قيمته ب13 مليون دولار.

بينما المنتخبات التي ستودع مونديال قطر 2022، من دور المجموعات ستحصل على 9 ملايين دولار، بالإضافة إلى أن كل منتخب مشارك في المونديال سيتقاضى مبلغ 1.5 مليون دولار، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)؛ استعداداً للعرس الكروي العالمي.

كما ومن المقرّر أن تنطلق مراسم افتتاح مراسم نسخة مونديال كأس العالم 2022 قطر، في ال21 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، وحتى ال18 من شهر ديسمبر/كانون الأول، الذي يصادف ذكرى اليوم الوطني القطري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.