الرئيسية » رياضة » فضيحة مدوية تُهدد منتخب بالإقصاء من مونديال كأس العالم 2022

فضيحة مدوية تُهدد منتخب بالإقصاء من مونديال كأس العالم 2022

وطن- أفادت تقارير صحفية، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بات على بُعد خطوة واحدة من قرار حرمان منتخب الإكوادور، من المشاركة في نهائيات مونديال كأس العالم 2022 قطر.

وقالت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية: ” هناك أدلة جديدة جرى تقديمها إلى لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بشأن تزوير منتخب الإكوادور جنسية أحد لاعبيه، وهو بيرون كاسترو”.

الإكوادور والإقصاء من مونديال كأس العالم 2022

وأوضحت الصحيفة، بأنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، حصلَ على العديد من مقاطع التسجيلات الصوتية، من المقابلة التي أجراها اللاعب كاسترو مع عدد من المسؤولين في الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم، قبل عدة سنوات من الآن.

كما وأضافت: ” التسجيل الصوتي يحمل اعتراف اللاعب، بأنه مولود في كولومبيا، وعلى الرغم من ذلك، قرر الاتحاد الإكوادوري مشاركة اللاعب مع المنتخب”.

استخراج وثيقة مزورة

وتابعت، “سيتم توجيه اتهام إلى الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم، بشأن قيامه باستخراج وثيقة جواز سفر للاعب، والتستر على حقيقة جنسية اللاعب، وتعدد الهويات له”.

كما واستكملت، “تأكيد استبعاد منتخب الإكوادور من مونديال كأس العالم 2022، سيتم على إثرها تغيير في المباراة الافتتاحية للبطولة، التي تضمّ قطر والسنغال وهولندا، إلى جانب الإكوادور المهدّد بالإقصاء”.

اتهام الاتحاد التشيلي

وجاءت تلك القضية، بناءً على الشكوى التي تقدّم بها الاتحاد التشلي لكرة القدم تجاه اللاعب بيرون كاسترو، بأنه مولود عام 1995 في كولومبيا، على خلاف ما وردَ في وثيقة سفره المزوّر، والتي تشير إلى أن اللاعب مولود في الإكوادور عام 1998.

يشار إلى أن المباراة الافتتاحية، ستُقام بين دولة قطر المستضيف والإكوادور المهدّد، في ال20 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، والتي ستستمر فعالياتها حتى ال18 من شهر ديسمبر/كانون الأول من العالم الجاري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.