الرئيسية » الهدهد » هذا ما فعله محمد بن زايد على باب الطائرة لتوديع السلطان هيثم (فيديو)

هذا ما فعله محمد بن زايد على باب الطائرة لتوديع السلطان هيثم (فيديو)

وطن- غادر الرئيس الإماراتي حاكم أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، سلطنة عمان اليوم، الأربعاء، بعد زيارة رسمية استمرت يومين التقى خلالها سلطان عمان هيثم بن طارق.

ولاقت زيارة ابن زايد هذه للسلطنة، والتي تخلّلها بحث العلاقات الثنائية والملفات المشتركة بين البلدين، اهتماماً كبيراً لدى أوساط المحللين السياسيين؛ كونَها أول زيارة له لعمان منذ توليه منصب رئيس الإمارات.

محمد بن زايد يغادر سلطنة عمان

وأظهر مقطع فيديو متداوَل لحظةَ توديع السلطان هيثم لضيفه الإماراتي، حيث اصطحبه في موكب خاص حتى المطار.

وظهر الزعيمان وهما يترجلان من سيارتهما في المطار السلطاني الخاص، وتبادل كلٌّ منهما التحية والسلام مع أفراد الوفدين العماني والإماراتي.

وبعدها اتجه محمد بن زايد نحو طائرة الرئاسة الإماراتية، التي كانت تنتظره في المطار السلطاني.

وبعد صعوده سلّم الطائرة، وقبل الولوج من بابها للداخل، استدار للخلف، ليودع سلطان عمان بتحية حارة ملوّحاً بيديه.

هكذا استقبل سلطان عُمان الرئيس الإماراتي محمد بن زايد (شاهد)

ليردّ عليه السلطان هيثم بن طارق، بتحية مماثلة، ثم تتحرك الطائرة الإماراتية استعداداً للإقلاع، فيما استقلّ السلطان هو الآخر سيارته الخاصة، وظهر وهو يشاور للمتواجدين في المطار بيدِه قبل المغادرة.

زيارة الرئيس الإماراتي لعمان

وذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية اليوم، أنّ السلطان هيثم ورئيس دولة الإمارات، يؤكدان عزمَهما على تحفيز القطاعين الحكومي والخاص، للعمل على تكثيف الجهود المشتركة من أجل تطوير وتنويع التبادل التجاري والاستثماري، وإقامة الشراكات في مختلف القطاعات.

وأكد بيان مشترك بين سلطنة عُمان والإمارات، بمناسبة زيارة “دولة” التي قام بها ابن زايد، أنّ المباحثات المعمّقة التي أجراها قائدا البلدين الشقيقين، سادتْها روح الأخوة والانسجام، وستعزّز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات.

كما رحّب الجانبان بالتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم حول مختلِف جوانب التعاون الثنائي، وعلى الدور المهم الذي تقوم به اللجنة العليا المشتركة.

ومن جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد، عن شكره وتقديره للسلطان وحكومة سلطنة عُمان وشعبها، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة متمّنياً للسلطنة دوامَ التقدّم والازدهار.

ويشار إلى أن هذه الزيارة أثارتْ جدلاً واسعاً، بسبب طبيعتها وتوقيتها، خاصة في ظلّ ما عُرف بالأزمة المكتومة في العلاقات بين البلدين، منذ ضبط خلية التجسس الإماراتية في سلطنة عمان.

ويرى محللون أن هذه الزيارة ربما تكون بمثابة بادرة حسن نية من القيادة الإماراتية، وفتح صفحة جديدة في العلاقات مع السلطنة تزامناً مع التغييرات الجديدة على الساحتين الإقليمية والدولية.

صورة السلطان هيثم وهو يمسك بيد محمد بن زايد تلفت الأنظار ومستشاره يعلق

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.