الرئيسية » الهدهد » الأوقاف المصرية تُصدر تعميماً يمنع صلاة الغائب على “القرضاوي” وهذا توجُّه الأزهر!

الأوقاف المصرية تُصدر تعميماً يمنع صلاة الغائب على “القرضاوي” وهذا توجُّه الأزهر!

وطن– كشف الإعلامي المصري والمذيع بقناة “مكملين”، أسامة جاويش، عن إصدار وزارة الأوقاف المصرية تعميماً بمنع صلاة الغائب على الشيخ يوسف القرضاوي.

وقال “جاويش” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، رصدته “وطن“: “وزارة الأوقاف المصرية تمنع صلاة الغائب في مساجد مصر على الشيخ يوسف القرضاوي”.

وشنّ “جاويش” هجوماً عنيفاً على النظام المصري، قائلاً: “نظام مجرم يحارب القرضاوي في حياته وبعد موته ولكني أدعوهم لمتابعة صلاة الجنازة وصلوات الغائب في شتى بقاع الأرض من ملايين الناس على العلامة الفقيه يوسف القرضاوي سلامٌ على يوسف القرضاوي حيا وميتا”.

واختتم قائلاً: “سلامٌ على يوسف القرضاوي حيا وميتا”.

توجُّهٌ داخل الأزهر بعدم نعي القرضاوي

يأتي ذلك في حين أثار عدم نعي مؤسسة وشيخ الأزهر في مصر، الدكتور أحمد الطيب، العلامة يوسف القرضاوي، الذي توفي الاثنين عن عمر 96 عاماً، استياءً وتساؤلاتٍ عدة حول الدوافع والأسباب.

ورجّح عدد من رجال الأزهر، والعاملين به، في تصريحات لموقع “العربي الجديد” أنّ أحمد الطيب، يميل إلى عدم التعاطي مع خبر وفاة رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ العلامة يوسف القرضاوي، تجنباً لاستفزاز النظام الحاكم.

وقال عدد من رجال الأزهر أن “الاتجاه السائد داخل مشيخة الأزهر حتى الآن، هو عدم تناول وفاة القرضاوي في أي بيانات رسمية سواء صادرة عن المشيخة نفسها، أو عن الإمام الأكبر نفسه، لا سلباً ولا إيجاباً”.

صلاة الغائب على القرضاوي في المسجد الأقصى

وأقام فلسطينيون صلاة الغائب، على روح الشيخ يوسف القرضاوي في المسجد الأقصى بمدينة القدس الشريف، حيث تمت إقامة الصلاة بعد انتهاء صلاة العصر في المسجد، بمشاركة حشد كبير من المصلين.

صلاة الغائب على القرضاوي في المسجد الأقصى

كما شهدت العديد من العواصم العربية والإسلامية أداء صلاة الغائب على الشيخ “القرضاوي” في تركيا ونواكشوط.

دفن القرضاوي في الدوحة

ووري “القرضاوي” الثرى في الدوحة، الثلاثاء، حيث أدى آلاف المواطنين والمقيمين صلاة الجنازة على علبه بعد صلاة العصر في مسجد محمد بن عبد الوهاب في الدوحة، الذي يتسع لـ 30 ألف مصل، قبل أن ينقل الجثمان للدفن في مقابر مسيمير بالدوحة.

تشييع جثمان الشيخ يوسف القرضاوي في قطر

وشارك في صلاة الجنازة على القرضاوي، نائب أمير قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني والممثل الشخصي للأمير الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، ورئيس مجلس الوزراء القطري، الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.