الرئيسية » حياتنا » الإفطار المثالي بحسب متخصّصين من جامعة هارفارد

الإفطار المثالي بحسب متخصّصين من جامعة هارفارد

وطن– ممّا لا شك فيه أن وجبة الإفطار، تُعَد من أهم الوجبات في اليوم، وعلى الرغم من أنه لا يوجد دليل علمي يؤكد أنها أهم من باقي الوجبات، يجب أن لا ننسى إذًا أن الجسم يحتاج إلى سلسلة من العناصر الغذائية بعد صيام ليلة كاملة.

وبحسب ما نقلته صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، عن مونيك تيلو، الطبيبة في مستشفى ماساتشوستس العام، ومديرة الأبحاث والمدرس السريري في كلية الطب بجامعة هارفارد، فإن وجبة الإفطار يجب أن تبدو المثالية.

الغذاء الخارق.. يهتم بالقلب والجلد ولا يحتوي على كولسترول

وأوضحت الطبيبة: “بالنسبة لخلايا أجسامنا، فإن وعاءً من الحبوب أو الخبز، أو قطعة من الخبز المحمص أو الكعك لا يختلف عن الحلوى، حيث تزيد الكربوهيدرات والسكريات المصنعة من مستويات السكر في الدم والأنسولين، الذي يحمل بسهولة كل هذا الجلوكوز إلى خلايا دهنية، ويحوله إلى طاقة مخزنة أو دهون الجسم”.

وأضافت: “الدهون الحيوانية الموجودة في لحم الخنزير المقدّد والسجق والزبدة، يمكن أن تسدّ الشرايين، وتسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية”.

عصير البرتقال أو الخبز المحمص أو كوب من الحليب مع الكاكاو أو قطعة من المعجنات ليست أفضل الأطعمة التي يجب تناولها أول شيء في اليوم
عصير البرتقال أو الخبز المحمص أو كوب من الحليب مع الكاكاو أو قطعة من المعجنات ليست أفضل الأطعمة التي يجب تناولها أول شيء في اليوم

العناصر الغذائية 

إذن، ما هي الأطعمة التي يجب أن تكون جزءًا من وجبة الإفطار المثالية؟ وفقًا للخبيرة من جامعة هارفارد.

  • الخضار.
  • الفواكه.
  • الحبوب الكاملة غير المصنعة.
  • الدهون الصحية.
  • البروتين.

تعرف على فوائد القهوة الصحية من كوب واحد إلى ستة أكواب

وفقًا لما ترجمته “وطن“، بعض الناس لا يأكلون الفطور بشكل صحيح بدعوى ضيق الوقت. ومع ذلك، بالنسبة إلى مونيك تيلو، فإن الإفطار المثالي لا يتعارض مع الوقت الذي تستغرقه في تحضيره، فكم من الوقت يستغرق تحضير وعاء من الزبادي العادي بالفواكه أو الحبوب؟

عصير البرتقال أو الخبز المحمص أو كوب من الحليب مع الكاكاو أو قطعة من المعجنات، ليست أفضل الأطعمة التي يجب تناولها أول شيء في اليوم. العناصر الغذائية الثلاثة التي لا يمكن نسيانها في وجبة الإفطار، هي كالآتي:

بالنسبة لمونيك تيلو، يجب أن تشمل وجبة الإفطار وعاءً من الزبادي مع الفاكهة والحبوب والمكسرات. الفاكهة رائعة لاحتوائها على السكريات النباتية والألياف. من جانبه، يوفّر الزبادي البروتين، أما المكسرات، فهي غنية بالدهون الصحية.

احذروا .. النوم بعد الأكل مباشرةً يسبّب هذه المشاكل الصحيّة

 

طعمة الإفطار الأساسية وفقًا للخبيرة في جامعة هارفارد هي الخضار والفواكه.
طعمة الإفطار الأساسية وفقًا للخبيرة في جامعة هارفارد هي الخضار والفواكه.

وباختصار، فإن أطعمة الإفطار الأساسية -وفقًا للخبيرة في جامعة هارفارد- هي كما يلي:

  • الخضار والفواكه. يمكن أن تكون طازجة أو مجمدة، وكاملة دائمًا (ليست في العصير).
  • الحبوب الكاملة غير المجهزة: كتل حبوب كاملة 100٪ من الشوفان والشعير والكينوا والجاودار … بدون إضافة سكر أو ملح أو دهون.
  • البروتينات: البيض المسلوق والزبادي الطبيعي واللحوم الخالية من الدهون.
  • الدهون الصحية: زيت الزيتون البكر الممتاز، الأفوكادو، البذور والمكسرات الطبيعية.
  • تعرف على الفوائد الصحية للموز حسب لونه ودرجة نضجه

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.