الرئيسية » حياتنا » لماذا من المهم عدم رمي قشور الأفوكادو في سلة المهملات بعد الآن؟

لماذا من المهم عدم رمي قشور الأفوكادو في سلة المهملات بعد الآن؟

وطن– هناك طرق متعددة لطهي فاكهة الأفوكادو، حيث يمكن استخدامها في السلطات والتوست والعصائر، وغيرها من الأطباق الأخرى. إنها فاكهة تزيّن عالم الطهي، كما أنها حليف جيّد لاتباع نظام غذائي صحي.

لا شك في أن الأفوكادو، يحظى بشعبية كبيرة عند الكثير من الناس، إنها فاكهة تحتوي على فوائد صحية متعددة، فهي تسهّل عملية الهضم، وتخفّض نسبة الكوليسترول، كما تمنع ارتفاع ضغط الدم، ويقلل من احتباس الماء، ويعمل كمثبط مثالي للشهية، ويعزز من وظائف الجسم بفضل جميع فيتاميناته.

لكن ما لا يعرفه الكثير من الناس؛ هو أن قشورها تمنحنا في ذات الوقت فوائد مهمة تنفعنا في عالم الجمال والصحة، وحتى البستنة.

وفيما يلي، استعرضت مجلة “سانتي بلوس ماغ” الفرنسية، أسباب عدم رمي قشور الأفوكادو في سلة المهملات بعد أكل الفاكهة.

إذا كنت تحب تناول الأفوكادو بانتظام، فسوف تتفاجأ عندما تعلم أنه يمكن إعادة تدوير قشورها بطرق غير متوقعة تمامًا؛ مثل: قشور العديد من الأطعمة الأخرى، فإنها تحتوي على تركيز من العناصر الغذائية التي ستفيدك كثيرًا.

يجب أن تعلم أن قشور الأفوكادو تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات C وE وK والبوتاسيوم، وأيضًا مضادات الأكسدة التي يمكن استخدامها لأغراض التجميل والعلاجات الطبيعية، وحتى لإثراء حديقتك. لذلك سيكون من الجيّد الاحتفاظ بالقشور وإعادة تدويرها بشكل نافع، وفقًا لما ترجمته “وطن“.

طريقة فعالة لحفظ الأفوكادو لأطول مدة ممكنة

كيف تستخدمين قشور الأفوكادو في روتين جمالك؟

موطن فاكهة الأفوكادو، هو المكسيك وأمريكا الوسطى، وهي واحدة من أكثر الأطعمة تنوعًا، فهي غنية بالدهون الجيدة ومضادات الأكسدة والبروتينات. قد يعرف الكثيرون بالفعل أن لبّها، يعدّ حليفًا جيّدًا لتجديد شباب البشرة، لأنها تحفز تكوين الكولاجين، لكن قلة من الناس، يعرفون أن قشورها لها أيضًا فوائد كبيرة في عالم العناية بالبشرة.

في الواقع، بفضل الفيتامينات A وE، التي تحتوي عليها الفاكهة، يمكننا الحفاظ على مظهر صحي وشبابي للبشرة.

يمكن استخدام قشور الأفوكادو للعناية بالبشرة
يمكن استخدام قشور الأفوكادو للعناية بالبشرة

هل ترغب في تحضير مرطب شفاه منزلي الصنع؟

فقط اهرسي قشور الأفوكادو واخلطيها مع القليل من زيت جوز الهند وزبدة الشيا. هكذا، لديك بلسم طبيعي لامع ومغذٍّ ومرطب للغاية. لا مزيد من تشقق الشفاه وجفافها!

هل سئمت من علامات التمدد القبيحة الموجودة في جسمك؟

استخدم قشور الأفوكادو لتقليل عيوب البشرة بشكل كبير، لكن، كيف تعد هذا المحلول الطبيعي؟ فقط اهرس القشور بعصير الليمون والعسل والقليل من قشور الأفوكادو. ستحصل بعد ذلك على معجون متجانس للغاية يمكنك وضعه في المساء على المنطقة المليئة بعلامات التمدد. دلّكه برفق ثم اشطفه جيداً، وبعد فترة تصبح هذه العيوب أقل وضوحاً.

4 طرق لتخزين الأفوكادو حتى يحافظ على نضارته لمدة 3 أشهر

هل تعلم أن الأفوكادو، هو أيضًا أحد أكثر المكونات استخدامًا كعلاج لمكافحة الشيخوخة؟ إنه أحد أشهر الحلول الطبيعية لتقليل التجاعيد. ولأسباب وجيهة، تحتوي هذه الفاكهة على فيتامينات متعددة تساعد على تحفيز الكولاجين في الجلد. بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، فهو يحمي البشرة من الجذور الحرة ويحارب بفعالية علامات ظهور الشيخوخة.

كيف يتم تحضير قناع محلي الصنع؟

اخلط ثمرة أفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وعصير الليمون. ضعي هذا الخليط بعناية على الوجه والرقبة، اتركيه لمدة 15 دقيقة واشطفيه جيدًا بالماء. النتيجة: ستبدو بشرتك متجددة وناعمة.

من المفيد أن تعرف أن الكولاجين موجود بشكل طبيعي في الجسم. إنه مكون نشط أساسي لمكافحة الشيخوخة، يساعد على تجديد خلايا البشرة، ويحميها من التجاعيد والخطوط التعبيرية التي تظهر على الوجه. في الواقع، يحافظ هذا البروتين الطبيعي على مرونة الأنسجة وترطيب الجلد. لسوء الحظ، على الرغم من أن الجسم ينتج الكولاجين بشكل طبيعي، إلا أن الكمية تنخفض بشكل ملحوظ بعد سن معينة. لذلك، تظل الأفوكادو أو العلاجات الطبيعية الأخرى ضرورية، لمساعدتك في الحفاظ على بشرة شابة وصحية وجميلة.

كيفية إعادة تدوير قشور الأفوكادو؟

يمكن استخدام قشور الأفوكادو لإعداد شاي عشبي ضد الديدان المعوية، وتنظيم العبور المعوي. للقيام بذلك، يجب تنظيفها جيدًا، ثم غليها في لتر من الماء. واعلم أنه تُستهلك على معدة فارغة للحصول على تأثير أفضل.

7 فوائد مذهلة لبذور الأفوكادو لم تسمع بها من قبل

من ناحية أخرى، هذه القشور مفيدة أيضًا في الحديقة. ضعْها على الأرض بالقرب من الشتلات، وسوف تساعد في عملية الإنبات. وبالتالي، بفضل هذا اللحاء، تتلقى النباتات العناصر الغذائية التي تحتاجها للنمو بشكل أسرع.

قشور الأفوكادو تقضي على القمل وتمنع ظهوره
قشور الأفوكادو تقضي على القمل وتمنع ظهوره

في سياق آخر، غالبًا ما تكون عودة القمل متزامنة مع العودة إلى المدرسة، وهذا أمر لا مفر منه. إذا وقع أطفالك ضحايا لهذه الكائنات، فانسَ الشامبو الكيميائي، حيث يمكنك استبداله بهذا العلاج الطبيعي الفعّال للغاية، لأن قشور الأفوكادو تقاوم القمل وتمنع ظهوره.

الطريقة بسيطة: اغلِ خمس حبات من لب الأفوكادو، وستة قشور مع أغصانٍ من إكليل الجبل، في 250 مل من الماء. ضع المحلول الناتج على فروة الرأس. ثم كل ما عليك فعله هو تغطية الشعر بغشاء لاصق لمدة نصف ساعة. وكرّر هذ العملية لبضعة أيام حتى يختفي القمل نهائيًا.

تناول الأفوكادو يقلل من مخاطر الإصابة بنوبة قلبية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.