الرئيسية » الهدهد » عبدالله الشريف يشير لشارع شهير في قطر بمناسبة زيارة السيسي.. لماذا؟

عبدالله الشريف يشير لشارع شهير في قطر بمناسبة زيارة السيسي.. لماذا؟

وطن- أثار الإعلامي واليوتيوبر المصري الشهير عبدالله الشريف، الجدل عبر حسابه بتويتر عقب نشره “لوكيشن” شارع شهير في قطر، بمناسبة زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للدولة الخليجية، والتي انتهت اليوم، الأربعاء.

عبدالله الشريف يسخر من زيارة السيسي لقطر

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد استقبل، الثلاثاء، في مطار حمد الدولي الرئيس المصري والوفد المرافق له، وتم خلال الزيارة التي استمرت ليومين بحث سبل التعاون وتوقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة.

ونشر “الشريف” عبر حسابه الرسمي بتويتر موقع شارع “عرص Aras St” في قطر، وذلك في سخرية واضحة منه من الرئيس المصري، مستذكرا اللقب المهين الذي أطلقه عليه المصريون عام 2014 أثناء ترشحه لانتخابات الرئاسة.

وكان هذا اللقب الذي أطلقه المصريون المعارضون على السيسي، قد وصل إلى صدارة التريند العالمي بتويتر وقتها، وأثار هذا الأمر جدلا واسعا.

ورغم أن هذا اللقب يحمل إهانة كبيرة ويعد مسيئا لمن أُطلق عليه، إلا أن موقع “تويتر” لم يحذفه وقتها أو يمنع التفاعل عليه، حتى وصل الأمر للصحافة العالمية.

وأكد عبدالله الشريف في تغريدته التي رصدتها (وطن) أن اسم الشارع الذي يشبه لقب السيسي القديم، حقيقي وأن الأمر ليس صورة مركبة بالفوتوشوب.

وأرفق تغريدته بلوكيشن الشارع المذكور في قطر، للدلالة على صحة كلامه.

وفيما انتقد البعض أسلوب “الشريف” في معارضة النظام بمثل هذا الأسلوب الذي وصفوه بأنه غير لائق وغير موفق، أيد آخرون فعل اليوتيوبر المصري.

لافتين إلى أن السخرية من السيسي الذي قتل معارضيه ويعتقل منهم أيضا الآلاف ـ بأي طريقة ـ هو أمر مرحب به، حسب وصفهم.

تسريب اليوتيوبر عبدالله الشريف يربك الداخلية المصرية لترد في بيان عاجل

الوسم المسيء للسيسي وصل للعالمية

ويشار إلى أنه في أبريل من العام 2014، تصدر الوسم المسيء للسيسي المركز الأول عالمياً بأكثر من مليار تفاعل.

واعتبرت هذه النسبة وقتها غير مسبوقة في التفاعل مع أي وسم (هاشتاغ) أو كلمة مفتاحية على الإنترنت، وحدث ذلك وقتها رغم مرور أسبوعين فقط على إطلاق هذه الحملة الإلكترونية.

واعتبرت الحملة التي جاءت باسم “انتخبوا…” وقتها من أكبر الحملات الإلكترونية في تاريخ الانترنت.

وأطلقها نشطاء مصريون آنذاك رفضا لترشح عبدالفتاح السيسي لرئاسة مصر بعد انقلابه على الرئيس الراحل، محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في تاريخ البلاد.

وهذا الوصف القبيح للسيسي والذي التصق به طيلة السنوات الماضية، يعني “ذلك الشرطي الذي كان يراقب منازل الدعارة للتأكد من السلامة الصحية للعاهرات خلال فترة الاحتلال البريطاني لمصر.”

السيسي يطلق سراح صحفيي الجزيرة

ويشار إلى أن السلطات المصرية شرعت في إطلاق سراح صحفيي قناة “الجزيرة“، المعتقلين في مصر، بالتزامن مع زيارة السيسي لقطر.

وجاء ذلك بحسب ما أعلنَه المحامي الحقوقي المصري البارز “طارق العوضي”، في بيان نشرَه عبر حسابه الرسمي بـ”فيسبوك”، كما أكد الخبر موقع “القاهرة24” المحلي المقرب من السلطات، والذي أعلن إطلاق سراح صحفي الجزيرة أحمد النجدي.

وتساءل البعض عن الثمن الذي قبضه رئيس النظام المصري من أمير قطر، حتى يتخذ هذا القرار بعد تنكيله بهؤلاء الصحفيين واعتقالهم منذ سنوات.

وذهب محللون إلى أن السيسي، قد حصل على ما يرضيه من الدوحة، ونال دعماً سخياً، فاتخذ هذا القرار كدليل على حسن نيته وإرضاءً قطر، لافتين إلى أنه ربما يتخذ عدة قرارات أخرى لصالح الدولة الخليجية، خلال الأيام المقبلة.

“معيز أم الدنيا”.. عبدالله الشريف يسخر من ردود أفعال مؤيدي السيسي المتناقضة بشأن بوتين

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.