الرئيسية » الهدهد » ما فعلته الشرطة الألمانية بسوري وزوجته في غرفة نومهما صادم (فيديو)

ما فعلته الشرطة الألمانية بسوري وزوجته في غرفة نومهما صادم (فيديو)

وطن- فتحت شرطة مدينة برلين الألمانية تحقيقا بحق شرطي بعد اتهامه بتوجيه عبارات عنصرية بحق عائلة سورية أثناء وجودهم في منزلهم.

وأظهر فيديو بثه موقع “Der Tagesspiegel” شرطيين ألمانيين، وهما يقومان بتثبيت رجل بقوة وعنف على الأرض في غرفة النوم، بينما يرى أحد أطفاله وهو يبكي بصوت عال ويرتجف من الخوف.

وفي النهاية قال أحد رجال الشرطة للرجل السوري: “نحن هنا في بلدنا عليكم أن تتصرفوا وفقا لقوانيننا.. هذه بلدي وأنت هنا ضيف”.

وأفاد موقع “tagesspiegel” أن شرطة برلين بدأت بالتحقيق مع أحد الشرطيين للاشتباه في توجيهه إهانات معادية للأجانب خلال عملية للشرطة في منزل زوجين سوريين يوم الجمعة الماضي.

ويقال إن الزوجة البالغة من العمر 28 عامًا حاولت تحرير زوجها فتم منعها من قبل عنصري الشرطة.

وبحسب الشرطة، زارت خدمات الطوارئ المرأة في الشقة للاستماع إلى إفادتها بعد أن تقدمت هي زوجها 30 عاماً بشكوى بحق الشرطيين بعد إصابته بجراح خفيفة في ذراعه.

امتنع عن دفع بطاقة سفر

وكان عنصرا الشرطة توجها لمنزل الرجل السوري بسبب امتناعه عن دفع غرامة مالية تقدر بـ 750 يورو، بسبب ضبطه ثلاث مرات وهو يسافر في وسائل النقل العامة من دون بطاقة سفر.

وبدوره انتقد حزب الخضر في برلين تصريحات مثل” هذا بلدي أنت ضيف هنا.” التي وجهها عنصر الشرطة للعائلة السورية، وقال على حسابه في “تويتر” “إنه أمر مزعج للغاية وعنصري وصفعة على الوجه لجميع الأشخاص من أصول مهاجرة في مدينتنا المتنوعة.”

إجراءات تأديبية

وطالب الحزب الداعم للاجئين ببيان من عضو مجلس الشيوخ عن الشؤون الداخلية، بينما أكدت الشرطة أنها تقف ضد أي شكل من أشكال السلوك التمييزي واللاإنساني.

وقال المتحدث باسم الشرطة ثيلو كابليتز لـ RBB يوم، الأربعاء، إن الموظف لم يعد في الميدان ويتم الآن فحص المزيد من العواقب.

وأضاف أن “الإجراءات التأديبية ممكنة.. يمكن أن يكون لمثل هذه الإجراءات بشكل عام نتائج مختلفة جدًا: من ملاحظة إلى تحذير إلى الفصل من الخدمة المدنية”.

مهمة الشرطة

وبحسب المتحدث باسم الشرطة ، فإن حماية الدولة تقوم الآن بتقييم جميع الأدلة، ويتعلق الأمر حاليًا بجريمة الإهانة على أساس كراهية الأجانب.

ووفقًا لكابليتز ، فإن مثل هذا السلوك يتعارض مع الصورة الذاتية وقيم قوة الشرطة ويضر بسمعة السلطة ككل، مشددا على أن مهمة الشرطة الآن هي استعادة الثقة.

مقتل لاجئ سوري على يد عصابة لبنانية في ألمانيا وتفاصيل صادمة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.