السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدما فعلته الشرطة الألمانية بسوري وزوجته في غرفة نومهما صادم (فيديو)

ما فعلته الشرطة الألمانية بسوري وزوجته في غرفة نومهما صادم (فيديو)

"نحن هنا في بلدنا وعليكم أن تتصرفوا وفقا لقوانيننا"

- Advertisement -

وطن- فتحت شرطة مدينة برلين الألمانية تحقيقا بحق شرطي بعد اتهامه بتوجيه عبارات عنصرية بحق عائلة سورية أثناء وجودهم في منزلهم.

وأظهر فيديو بثه موقع “Der Tagesspiegel” شرطيين ألمانيين، وهما يقومان بتثبيت رجل بقوة وعنف على الأرض في غرفة النوم، بينما يرى أحد أطفاله وهو يبكي بصوت عال ويرتجف من الخوف.

وفي النهاية قال أحد رجال الشرطة للرجل السوري: “نحن هنا في بلدنا عليكم أن تتصرفوا وفقا لقوانيننا.. هذه بلدي وأنت هنا ضيف”.

- Advertisement -

وأفاد موقع “tagesspiegel” أن شرطة برلين بدأت بالتحقيق مع أحد الشرطيين للاشتباه في توجيهه إهانات معادية للأجانب خلال عملية للشرطة في منزل زوجين سوريين يوم الجمعة الماضي.

ويقال إن الزوجة البالغة من العمر 28 عامًا حاولت تحرير زوجها فتم منعها من قبل عنصري الشرطة.

- Advertisement -

وبحسب الشرطة، زارت خدمات الطوارئ المرأة في الشقة للاستماع إلى إفادتها بعد أن تقدمت هي زوجها 30 عاماً بشكوى بحق الشرطيين بعد إصابته بجراح خفيفة في ذراعه.

امتنع عن دفع بطاقة سفر

وكان عنصرا الشرطة توجها لمنزل الرجل السوري بسبب امتناعه عن دفع غرامة مالية تقدر بـ 750 يورو، بسبب ضبطه ثلاث مرات وهو يسافر في وسائل النقل العامة من دون بطاقة سفر.

وبدوره انتقد حزب الخضر في برلين تصريحات مثل” هذا بلدي أنت ضيف هنا.” التي وجهها عنصر الشرطة للعائلة السورية، وقال على حسابه في “تويتر” “إنه أمر مزعج للغاية وعنصري وصفعة على الوجه لجميع الأشخاص من أصول مهاجرة في مدينتنا المتنوعة.”

إجراءات تأديبية

وطالب الحزب الداعم للاجئين ببيان من عضو مجلس الشيوخ عن الشؤون الداخلية، بينما أكدت الشرطة أنها تقف ضد أي شكل من أشكال السلوك التمييزي واللاإنساني.

وقال المتحدث باسم الشرطة ثيلو كابليتز لـ RBB يوم، الأربعاء، إن الموظف لم يعد في الميدان ويتم الآن فحص المزيد من العواقب.

وأضاف أن “الإجراءات التأديبية ممكنة.. يمكن أن يكون لمثل هذه الإجراءات بشكل عام نتائج مختلفة جدًا: من ملاحظة إلى تحذير إلى الفصل من الخدمة المدنية”.

مهمة الشرطة

وبحسب المتحدث باسم الشرطة ، فإن حماية الدولة تقوم الآن بتقييم جميع الأدلة، ويتعلق الأمر حاليًا بجريمة الإهانة على أساس كراهية الأجانب.

ووفقًا لكابليتز ، فإن مثل هذا السلوك يتعارض مع الصورة الذاتية وقيم قوة الشرطة ويضر بسمعة السلطة ككل، مشددا على أن مهمة الشرطة الآن هي استعادة الثقة.

مقتل لاجئ سوري على يد عصابة لبنانية في ألمانيا وتفاصيل صادمة

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث