الرئيسيةرياضةقمة عربية مرتقبة بعد تأهل الأهلي المصري إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا...

قمة عربية مرتقبة بعد تأهل الأهلي المصري إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا (فيديو)

وطن – تأهل حامل اللقب الأهلي المصري إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، على حساب وفاق سطيف الجزائري، بعد الفوز عليه في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 6-2.

وخيم التعادل الإيجابي بهدفين لكليهما بين فريق الأهلي ووفاق سطيف، في مباراة إياب دور النصف النهائي من البطولة الأفريقية على ميدان ملعب “5 جويلية” بدولة الجزائر.

أهداف الأهلي ووفاق سطيف

وسجل فريق الأهلي أولى أهداف المباراة في الدقيقة الثانية على انطلاق صافرة المباراة. أمام وفاق سطيف، عن طريق أحمد عبد القادر رضوان.

كما وأدرك وفاق سطيف هدف التعادل في الدقيقة ال45 من توقيع اللاعب أحمد كندوسي، وعزز تقدمه في نتيجة اللقاء بهد ثاني في الدقيقة ال61. عن طريق رياض بنعيد.

اقرأ أيضاً: 

وفرض فريق الأهلي “المارد الأحمر” على منافسه صاحب الأرض وفاق سطيف. في الدقيقة الثانية من الوقت البديل على نهاية المباراة، عن طريق محمد شريف.

كما وتفوق فريق وفاق سطيف الجزائري على صعيد التسديدات أمام الأهلي المصري، فقد وصلت عدد التسديدات إلى 17 تسديدة، على عكس المارد الأحمر. الذي وصلت تسديداته إلى 6 تسديدات فقط.

واستحوذ فريق الأهلي على الكرة طيلة مجريات اللقاء. بنسبة 51%، فيما استحوذ منافسه وفاق سطيف بنسبة 49%.

اقرأ أيضاً: 

الأهلي والوداد ونهائي دوري أبطال أفريقيا

وينتظر عشاق كرة القدم العربية والأفريقية المباراة النهائية بين الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي، على لقب دوري أبطال أفريقيا 2021-2022، في ال30 من شهر مايو/ أيار الجاري.

وكان فريق الوداد البيضاوي قد حجز بطاقة العبور إلى نهائي أبطال أفريقيا على حساب بترو أتليتكو الأنغولي بنتيجة 4-2 في مباراتي ذهاب وإياب دور النصف النهائي من البطولة الأفريقية.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية بين الأهلي والوداد. بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، على ميدان ملعب ” محمد الخامس” للمرة الثانية على التوالي، في ال30من مايو/ أيار الجاري على الرغم من شكوى إدارة الأهلي بشأن ذلك.

قد يهمك أيضاً: 

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث