الرئيسيةالهدهدالبحرية الأوكرانية تدمر قاربا خاصا ببوتين يستخدمه لتفقد أساطيله البحرية

البحرية الأوكرانية تدمر قاربا خاصا ببوتين يستخدمه لتفقد أساطيله البحرية

وطن – دمرت أوكرانيا “قارب الاستعراض” الخاص بفلاديمير بوتين ، والذي يستخدمه لتفقد أساطيله البحرية، حسبما زعمت قواتها.

استهدف بطائرات بيرقدار التركية

وبحسب ما ورد تم تدمير سفينة دورية بيضاء اللون من طراز رابتور بواسطة قنبلة موجهة بالليزر أسقطت من طائرة بدون طيار من طراز Bayraktar TB2 تديرها أوكرانيا بالقرب من جزيرة الأفعى في البحر الأسود.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد استخدم الزعيم الروسي مثل هذا القارب بالرمز 001 لعمليات تفتيش الأسطول في سيفاستوبول وسان بطرسبرغ، كما أنه يستخدم زورق الدورية لإلقاء الخطب وإجراء العروض العسكرية.

طائرت بيرقدار التركية

وشاركت البحرية الأوكرانية لقطات بطائرة بدون طيار للهجوم المزعوم على صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، رغم أنه لم يتم التحقق منها بشكل مستقل.

يأتي غرق زورق الدورية الخاص بالزعيم الروسي مع تدمير زورقين روسيين بطول 55 قدمًا في هجمات مماثلة في الأيام الأخيرة.

تدمير سفينة إنزال في جزيرة الافعى

كما دمرت القوات المسلحة الأوكرانية سفينة إنزال من طراز سيرنا بنظام صواريخ تور أرض-جو على متنها يشتبه في أنها تستهدف جزيرة الأفعى ، على بعد 80 ميلاً جنوب أوديسا.

قد يهمك أيضا:

وذكرت قناة Ukraine Now Telegram: “تلقينا معلومات مفادها أن أحد القوارب المدمرة من نوع رابتور في منطقة جزيرة الأفعى كان قارب استعراض بوتين”.

ولفتت أن السفينة “تتميز باللون الأبيض من بدنها”، موضحة أن الضربة الناجحة نفذت يوم الأحد 8 مايو.

وذكر التقرير أن سفينة زعيم الكرملين هي “زورق استعراضي مجهز خصيصا برقم ذيل 001”.

ويعتقد أن بوتين بدأ الحرب في أوكرانيا بإجمالي ثماني سفن من فئة رابتور ، لكن تم تدمير ما يصل إلى خمسة منها الآن في الضربات الأوكرانية.

كما تدعي أوكرانيا أنها دمرت عدة مركبات إنزال للقوات ومواقع استيطانية في جزيرة الأفعى التي تحتلها روسيا.

وأظهرت لقطات نشرت يوم السبت طائرتين أوكرانيتين من طراز Su-27 تحلقان على ارتفاع منخفض فوق الجزيرة وتقصفان مجمعها الرئيسي الذي استولت عليه القوات الروسية في وقت سابق من هذا العام.

في نفس اليوم ، دمرت ضربة ثانية ، نفذتها هذه المرة طائرة بدون طيار بيرقدار تي بي 2 التي تديرها أوكرانيا ، سفينة إنزال يبدو أنها تحتوي على العديد من القوات الروسية التي يُعتقد أنها تزود الجزيرة بأنظمة صواريخ مضادة للطائرات.

وبدا أن اللقطات تظهر تدمير مركبة إنزال كبيرة من نوع سيرنا في غارة جوية.

وقال المسؤول الأوكراني أنتون جيراشينكو: “وحدات العدو المتبقية في جزيرة الأفعى لا تزال بدون غطاء جوي وسيتم تدميرها وإحراقها مثل الصراصير أو الجراد”.

اقرأ ايضا:

حولها لكتلة من اللهب .. إسقاط مروحية هجومية روسية بصاروخ “ستينغر” الأمريكي (شاهد)

المصدرديلي ميل
سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث