الرئيسية » الهدهد » تتويج يوسف بن علوي بأرفع وسام ياباني يمنح للأجانب

تتويج يوسف بن علوي بأرفع وسام ياباني يمنح للأجانب

وطن – تداول ناشطون عمانيون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”، صورًا لوزير الخارجية العماني السابق يوسف بن علوي مرتديًا وسام (grand cordon of the order of the rising sun الوشاح الأكبر لوسام الشمس المشرقة)، وهو أرفع وسام تمنحه اليابان للأجانب.

وقال صاحب الحساب يوسف بن أحمد آل إبراهيم في تغريدة له رصدتها “وطن”، مرفقا بها الصور: مبارك لكم يا جدي العزيز وسام (grand cordon of the order of the rising sun). إشادةً على مساهمتكم في تقوية العلاقات الثنائية وتعزيز الصداقة بين اليابان وسلطنة عمان.

وكان إمبراطور اليابان قد منح الوزير المتقاعد يوسـف بن علوي بن عبدالله وسام (Grand Cordon of the Order of the Rising Sun) وهو أعلى وسام ياباني يمنح للأجانب.

وظهر ذلك في تهنئة نشرتها سفارة سلطنة عمان في طوكيو، وذكرت السفارة بأن الوسام جاء لمساهمته في تقوية العلاقات الثنائية وتعزيز الصداقة بين اليابان وسلطنة عُمان.

تقليد يوسـف بن علوي بوسام الإشادة

وكان السلطان هيثم بن طارق، قد أصدر قرارا ساميا في أغسطس/آب 2020 بمنح بشأن وزير الخارجية السابق يوسف بن علوي وسام الإشادة السلطانية من الدرجة الأولى.

يوسف بن علوي – السلطان هيثم بن طارق

من هو يوسف بن علوي؟

يشار إلى ان يـوسف بن علوي شغل منصب وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عمان منذ عام 1997، حتى أغسطس عام 2020.

ولد يـوسف بن علوي عام 1945 في صلالة، وقد درس في الكويت ثمّ عمل لصالح العديد من الشركات والدوائر الحكوميّة الكويتيّة.

يوسف بن علوي

وقد اتّصل به السلطان قابوس في أغسطس عام 1970 بعد شهر من تولّيه السلطة، وعُين بن علوي عضواً في اللجنة العمانية للنوايا الحسنة الموفدة إلى العواصم العربيّة في العام 1971، ولنتقل بعدها إلى السفارة العمانية في بيروت حيث ترقّى إلى منصب سفير في يوليو من العام 1973.

وفي العام 1974، تمّ تعيينه نائباً للأمين العام لوزارة الخارجيّة.

اقرأ ايضا:

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تتويج يوسف بن علوي بأرفع وسام ياباني يمنح للأجانب”

  1. خخخخخخخ! يا صبر الأرض عليك! يا ابن ظافور ! طردوك من كرس الخارجية ! وراحت أيامك وبخلوا عليك حتى بخبر عن منحك وسام ! آخرتها حفيدك يعزيك ولا يهنئك بالوسام! هههههههههه! ما طار طائر وارتفع إلا كما طار وقع! خخخخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.