الرئيسية » الهدهد » فيديو تدمير البحرية الأوكرانية سفينة إنزال روسية كبيرة وتحويلها لكتلة لهب (شاهد)

فيديو تدمير البحرية الأوكرانية سفينة إنزال روسية كبيرة وتحويلها لكتلة لهب (شاهد)

وطن – أعلنت البحرية الأوكرانية في بيان لها تدمير سفينة إنزال روسية كبيرة قرب ميناء بيرديانسك، صباح الخميس، فيما تتكبد القوات الروسية خسائر جديدة.

وقال البيان إن “سفينة الإنزال الكبيرة للمحتلين الروس (أورسك) دمرت قرب ميناء “بيرديانسك”، المطل على بحر آزوف جنوب شرقي أوكرانيا.

قد يهمك أيضاً: 

تدمير سفينة روسية

وأرفقت البحرية في بيانها المقتضب الذي نشرته وكالة الانباء الاوكرانية صورا ومقاطع مصورة لحرائق وأعمدة دخان كثيفة في الميناء .

ووفقا لوسائل إعلام أوكرانية محلية، قد أبلغ السكان المحليون عن انفجارين قويين صباح الخميس، سمع دويهما في أنحاء المدينة التي تسيطر عليها القوات الروسية منذ 27 فبراير الماضي.

أهمية ميناء بيرديانسك

كما يمثل ميناء بيرديانسك أهمية استراتيجية كبرى لروسيا، حيث تعتمد عليه لتوصيل المعدات والذخيرة والجنود إلى المناطق الجنوبية من أوكرانيا.

وكانت القوات الروسية سيطرت على مدينة بيرديانسك أواخر فبراير/ شباط الماضي في إطار الهجوم الذي شنته على أوكرانيا.

وفي 24 فبراير، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا. تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

كما تشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي والتزام الحياد التام. وهو ما تعتبره كييف “تدخلا في سيادتها”.

ووفق تقديرات الناتو بلغت خسائر القوات الروسية في أوكرانيا، منذ غزو فلاديمير بوتين، نحو 7 إلى 15 ألف جندي روسي قتلوا في المعارك.

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.