الرئيسية » الهدهد » فنان سوري يشارك في مشروع الحركة الفنية في عصر الأصول الافتراضية

فنان سوري يشارك في مشروع الحركة الفنية في عصر الأصول الافتراضية

وطن – أطلق الفنان السوري والحروفي “صالح الهجر” مع شركاء خليجيين مشروعاً فنياً بعنوان (الحركة الفنية في عصر الأصول الافتراضية) ومنصة للأعمال الفنية الرقمية ضمن حفل رسمي تم تنظيمه بفندق أتلانتس- النخلة- دبي منذ أيام.

بينما قدم المستشار طارق آل سيف والأستاذ “ابراهيم مجذوب” مؤسسي المنصة شرحاً مفصلاً عن مشروع منصة ART REFLECT لتبادل وبيع الأصول الافتراضية NFTs.

وأشار “مجذوب” خلال حفل الافتتاح إلى توجه المستثمرين والشركات العالمية الكبرى واهتمامهم بعالم الNFTs. مؤكداً أن بعض الأعمال الفنية بيعت بمبلغ 69 مليون دولار أمريكي والبعض الآخر بأكثر من ذلك.

وبدوره قال الفنان السوري صالح الهجر لـ”وطن” إلى أن تداول الأعمال لا يقتصر على الصور أو الرسومات أو التصاميم، إذ يمكنك بيع أي شيء حرفياً، حتى الفكرة والكلمة. مضيفاً أن مؤسس تويتر جاك دروسي باع تغريدته الأولى على شكل NFT بسعر 2.9 مليون دولار، والمشتري أصبح المالك الجديد لهذه التغريدة!

ماهي ART REFLECT ؟

هي أول منصة NFT عربية تدعم الفن وتجمع الفنانين بالجمهور من مختلف الفئات على مستوى العالم. حيث يمكن لأي فنان تحويل أعماله إلى NFT عن طريق تحميلها او رفعها إلى منصة ART REFLECT. وتعتبر ملكاً للفنان وحده وله حرية الاختيار ببيعها أوعرضها بمزاد أو نقلها إلى محافظ رقمية مختلفة ما يمكّن الجمهور من الشراء و التداول أيضا على المنصة.

وبدوره أعلن طارق آل سيف المؤسس الشريك للمشروع أن منصة www.artreflect.io حصلت على رقم قياسي بموسوعة غينس للأرقام القياسية بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ضمن المسؤولية المجتمعية للمنصة. وتعتبر أول منصة مسجلة رسميا بشهادة غينيس للأرقام القياسية . عالم الميتافيرس والـNFTs.

وأشار “آل سيف” إلى أن عالم الميتافيرس والـ NFTs باتا هما المستقبل، حيث وضح أن حجز معرض فني سابقا لم يكن بتلك السهولة لحاجته إلى ميزانية ووقت والكثير من الأعمال الورقية والأعمال الفنية التي لا يمكن حفظها بنسخة ثانية أو أكثر، وهي العقبة التي كانت تواجه الكثير من الفنانين والمعارض.

إلى العام 2015 الذي شهد ثورة في المجال بتداول أول NFT ، حيث أصبح بإمكان أي مصور ، رسام ، مغني ، ملحن ، مبرمج ،كاتب ،مخرج ،سيناريست عمل عدد النسخ التي يريدها من أصل العمل، وإثبات ملكيتها من خلال عقد ذكي على blockchain وبالتالي بيعها عبر الإنترنت على منصة Artreflect.

وعلى صعيد آخر كان للفنان صالح الهجر الدور الأهم في إقناع الفنانين وإعطائهم الثقة للتوجه إلى عالم الـ NFT، وتحويل أعمالهم إلى أصول رقمية من خلال تنظيم تسويق أعمالهم عن طريق منصات مؤسسة الأوتيزم كلوب هاوس.

وجدير بالذكر أن الفنان صالح الهجر هو من أوائل الفنانين العرب الذي حول أعماله إلى أصول رقمية NFT، بالتعاون مع مركز الطارق وحقق مع ذات مركز الكثير من الأعمال التي كانت تحت عنوان من أجل الإنسانية وتقديم الدعم لمن يحتاجه من خلال ريع أعماله الفنية.

لوحة مقابل أغلى إبرة دواء في العالم

يذكر أن أول لوحة من أعمال الفنان صالح الهجر باسم لوحة من أجل الإنسانية بيعت من خلال Art Reflect Nft بنحو مليونين و450 ألف دولار. وتم رصدها لشراء “أغلى إبرة دواء في العالم” لمعالجة الطفلة السورية جولي التي تعاني من الضمور العضلي الشوكي وتم تسليم اللوحة إلى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في حفل خاص أقيم بعنوان “50 لوحة ومحاضرة من أجل الإنسانية” بفندق أتلانتس النخلة.

اقرأ ايضا:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.