الرئيسيةتقاريرمحمد بن سلمان يضع عبد ربه منصور هادي تحت الاقامة الجبرية كما...

محمد بن سلمان يضع عبد ربه منصور هادي تحت الاقامة الجبرية كما فعل مع “الحريري”

"هدده السعوديون بنشر ادلة على فساده ان لم يوقع على مرسوم تنحيه عن الحكم"

- Advertisement -

وطن – أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” أنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وضع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تحت الاقامة الجبرية، وقيّد قدرته على التواصل. بحسب مسؤولين يمنيين وسعوديين

عبد ربه منصور هادي تحت الاقامة الجبرية

وقالت الصحيفة، إنّ محمد بن سلمان اجبر عبد ربه منصور هادي على التنحي بعد ان قدم له مرسومًا كتابيًا يفوض صلاحياته إلى المجلس. وقال ان عليه ان يوقعه بعد ان توافق القادة اليمينين على ان الوقت قد حان لهادي للرحيل عن السلطة.

اقرأ أيضاً: 

وذكرت الصحيفة، أنّ السعوديين هددوا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بنشر ادلة على فساده ان لم يوقع على مرسوم تنحيه عن الحكم لمصلحة مجلس مكون من ثمانية اعضاء.

- Advertisement -

مسؤول سعودي قال إن هادي الان “قيد الإقامة الجبرية فعليًا في منزله في الرياض دون إمكانية الوصول إلى هواتفه”.

وقال مسؤول سعودي ثان إنه سُمح لعدد قليل من السياسيين اليمنيين بمقابلته وذلك بموافقة مسبقة من السلطات السعودية.بحسب “وول ستريت جورنال”

وذكر مسؤول سعودي آخر رداً على طلب للتعليق إن العديد من الفصائل اليمنية الموالية للحكومة فقدت الثقة في قدرة هادي على قيادة مفاوضات السلام وطلبت من الرياض تشجيعه على الاستقالة.

- Advertisement -

وأضاف المسؤول أن السعودية لم تضغط عليه. ونفى أن يكون رهن الإقامة الجبرية أو ممنوعا من السفر.

اقرأ أيضاً: 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول سعودي قوله ان “السعودية لم تدبر عزل هادي ولم تهدد بفضح الفساد المزعوم”.

وأضاف أن دورها اقتصر على نقل رغبة الفصائل اليمنية التي شاركت في المحادثات اليمنية – اليمنية إلى الرئيس هادي.

من جانبه، نفى عبد الله العليمي، مدير مكتب الرئيس اليمني ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الجديد، أن يكون هادي قيد الإقامة الجبرية. لكنه قال إنه سيحتاج إلى وقت للترتيب للاتصال به.

ويصبح الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ثاني مسؤول عربي يوضع تحت الاقامة الجبرية. منذ صعود ولي العهد محمد بن سلمان للحكم في السعودية بداية ٢٠١٥، وذلك بعد رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري.

اقرأ أيضاً: 

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث