الرئيسية » الهدهد » حفل صاخب في الجزائر بجانب مسجد يثير عاصفة غضب .. شاهد فيديو الواقعة

حفل صاخب في الجزائر بجانب مسجد يثير عاصفة غضب .. شاهد فيديو الواقعة

وطن – في واقعة تسببت بموجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، أقدم عدد من قاطني بلدية أمشدالة بولاية البويرة على إقامة حفل غنائي بجوار أحد المساجد.

حفل في الجزائر بجانب مسجد

ووفقا لما تم تداوله، فقد أقام جمع من المواطنين حفلا صاخبا أمام مسجد بلدية مشدالة. الأمر الذي أثار غضب الجزائريين باعتباره انتهاكا لحرمة بيت من بيوت الله .

https://twitter.com/iAnesRef/status/1515574608145129472?s=20&t=MLZ7aIKUVOJPbdIttgaq8g

إمام مسجد أمشدالة يدعو المحتفلين للتوقف

ولاحقا تداول ناشطون مقطع فيديو لإمام المسجد وهو يقوم بدعوة المحتفلين عبر مكبرات الصوت للتوقف عن الاحتفال بالقرب من المسجد. مستخدما بعض الالفاظ النابية.

نائب رئيس بلدية أمشدالة يوضح “اللغط المثار” حول الحفل الموسيقي

من جانبه، قال نائب رئيس بلدية أمشدالة فوزي ميدون، موضحا “اللغط” المثار حول تنظيم حفل موسيقي بساحة عمومية في البلدة الواقعة بولاية البويرة. مشيرا الى أن مجهولين تسللوا للمسجد بعد منتصف الليل و أطلقوا عبارات بمكبر الصوت ضد المشاركين في الحفل.

وأوضح المسؤول في تصريحات إعلامية أن الحفل بدأ عند العاشرة و النصف ليلا بعد ساعة تقريباً من إنتهاء صلاة التراويح، في ساحة الشهداء التي تتوسط البلدة. وهي المكان الذي إعتاد السكان على حضور الحفلات المختلفة فيه. وقد تم تنظيم السهرة الغنائية بالتنسيق مع مديرية الثقافة.

ولفت إلى أن مسؤولي البلدية حاولوا معرفة حقيقة الأصوات المنبعثة من المسجد، لاعتقادهم أن الإمام نسي مكبر الصوت مفتوحاً، فوجدوا الأبواب مغلقة، وحين اتصلوا بأعضاء اللجنة الدينية للمسجد أخبروهم أن ما يجري خارج عن نطاق سيطرتهم.

بيان ولاية البويرة حول الواقعة

كما أصدرت ولاية البويرة والمجلس الشعبي الولائي بيانا مشتركا، الأحد، جاء فيه، إنه “بعد الحادثة اللفظية المعزولة التي وقعت ليلة أمس بمدينة امشدالة. بمناسبة تنظيم حفل بالساحة العمومية للبلدية والذي عرف انزلاق لفظي والذي من شأنه المساس بمشاعر الناس. ليكن في علم المواطنين أن السلطات المحلية والأمنية وبعض المنتخبين. وكذلك أعيان وجمعيات المنطقة عملوا حين وقوع الحادثة وطيلة ليلة البارحة واليوم على بذل مساعي لتفادي أي تأويلات لإخراج هذه الحادثة من نطاقها. لاسيما بعدما تم تسجيل مثل هذه المحاولات لتضخيم الأمور لأغراض أخرى عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي”.

وأضاف البيان “هذه المساعي سمحت باحتواء الوضع. وهي متواصلة وذلك إلى جانب الاجراءات الادارية الواجب اتخاذها في هكذا حالات”.

ولفت ناشطون إلى انه تم إقالة إمام المسجد.

اقرأ أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.