الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022
الرئيسيةحياتناشاهد الأشياء التي ننسى عادة تنظيفها في المنزل

شاهد الأشياء التي ننسى عادة تنظيفها في المنزل

من الضروري القيام بالتنظيف بدقة حتى لا تتراكم الأوساخ

- Advertisement -

وطن- على الرغم من اعتقادنا أننا قمنا بتنظيف جميع زوايا منزلنا، فقد يتضح لنا فيما بعد أننا لم نقم بذلك على الشكل المطلوب. وذلك لأننا ننسى وجود أشياء مهمة في المنزل ينبغي علينا تنظيفها. ومن الملائم معرفة أي منها يجب التركيز عليها من الآن فصاعدًا.

ووفق صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، يجب أن ندرك أننا نقوم بتنظيف بعض المناطق في المنزل بسرعة إلى حد ما، ما يجعلنا نسهى أو ننسى تنظيف الأماكن والأشياء الأخرى الأكثر أهمية. لكن من وقت لآخر من الضروري القيام بذلك بدقة حتى لا تتراكم الأوساخ.

قد يهمك أيضاً:

الأشياء التي ننسى عادة تنظيفها في المنزل

وفقًا لخبير التنظيف tiktokerNeatCaroline، فإن منزلك ليس نظيفًا كما تعتقد.

- Advertisement -

فيما يلي استعرضت “وطن”، من خلال ترجمتها المناطق والأشياء المنزلية التي ننسى تنظيفها:

الفجوات في الأريكة

قد يتطلب تنظيف الأريكة تنظيفًا احترافيًا، فأنت لست الوحيد الذي يعاني من وجود ثقوب في الأريكة. داخل الأريكة، نعلم أن هناك مجموعة متنوعة من العناصر المخزنة مثل الجراثيم والميكروبات، بالإضافة إلى بقايا أكل أو أوساخ عالقة، والتي يصعب إخراجها مع الوقت، لذلك من الضروري التفطن لهذا الأمر وتنظيفها من وقت لآخر.

سلة مهملات

نحن دائمًا نرمي الأشياء في القمامة، حتى لو قمنا بإعادة تدويرها، لكن هل تعلم أنها واحدة من أكثر الأشياء اتساخا في المنزل؟ وبمرور الوقت تفوح منها رائحة كريهة. على الرغم من أنه من الأفضل استبدالها من حين إلى آخر. فإنه من المثالي  تنظيفها دائما. يجب عليك تطهيرها لأن العديد من البكتيريا تبقى على الغطاء وعلى الجانبين.

كأس فرشاة الأسنان

- Advertisement -

حتى لو كنت تعتقد أنك تفعل الشيء المنايب، بوضع فرشاة أسنان في كوب، فإنه في بعض الأحيان لا يكون هذا هو الخيار الأفضل، لأن قطرات الماء تتراكم في قاع الكوب. وهذا يكون الكأس عشًا للبكتيريا. أفضل شيء يمكن القيام به  تغيير الكأس دائما أو تنظيفه.

قد يهمك أيضاً:

سلة الملابس المتسخة

عادة ما تُستخدم لوضع الملابس المتسخة، التي تتراكم مع الوقت، لكن لا أحد يتذكر غسلها أو استبدالها.  فالبكتيريا  تترسخ هناك أيضًا.

زجاجات قابلة لإعادة الاستخدام

نعتقد أنه من خلال التخلص من البلاستيك والذهاب للشرب بزجاجات قابلة لإعادة الاستخدام، أمر جيد. لكن ليس هذا كل شيء، لأنه إذا لم نغسلها، باستمرار فسوف تستمر في إلحاق الضرر بنا وكذلك بالبيئة.

للقيام بذلك، يوصي خبير التنظيف tik toker، بوضع القليل من الصابون مع الماء الساخن جدًا داخل الزجاجة  وأغلقها بإحكام ثم رجها. نظف المنطقة التي تشرب منها واشطفها بالماء.

حصيرة اليوجا

على الرغم من أنه تمرين مفيدة للغاية في المنزل، ولكن هل غسلتها من قبل؟ ينصحنا هذا الخبير برشها بمنظف متعدد الأغراض ثم تجفيفها في الشمس.

اقرأ أيضاً:

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث