الهدهد

حساب أمير ويلز على “تويتر” ينشر صورة استقباله للسلطان هيثم ويعلق .. ماذا قال؟

نشرت الصفحة الرسمية لأمير ويلز صورة لاستقبال ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز للسلطان هيثم بن طارق. سلطان عمان، الذي يزور المملكة المتحدة في زيارة خاصة.

يعرف السلطان بريطانيا جيداً

وعلق الحساب الخاص بنقل أخبار الأمير تشارلز على الصورة قائلا:” زار سلطان عمان أمير ويلز بعد ظهر اليوم.عقب استقباله صباح اليوم بجلالة الملكة. ”

وأضاف قائلا:”يعرف السلطان جيدًا بريطانيا بعد أن درس في أكسفورد وعمل في السفارة هنا لعدة سنوات”.

وكانت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، قد استقبلت الأربعاء. السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، وزوجته “السيدة الجليلة” عهد بنت عبدالله البوسعيدية، في قلعة وندسور.

اقرأ أيضا: أمين الفتوى بسلطنة عمان عن تحويل الإجازة للسبت والأحد: “مناقض للعقيدة واتباع للأعداء” (فيديو)

ونشرت وسائل الإعلام البريطانية صورا للحظة استقبال الملكة إليزابيث، للسلطان هيثم.

قلعة الحكم التاريخية

وتم التقاط الصور التذكارية للسلطان وزوجته السيدة عهد، مع ملكة بريطانيا. داخل قلعة الحكم التاريخية ببريطانيا.

وقلدت ملكة بريطانيا سلطان عمان وسام “الفارس الشرفي الرفيع”. وذلك “تقديراً للسّلطان واعتزازاً بالعلاقات التاريخية التي تربط السلطنة والمملكة المتحدة”.

وجاء اللقاء ضمن الزيارة التي بدأها سلطان عمان إلى المملكة المتحدة، الثلاثاء. والهادفة إلى مزيد من الارتقاء بالعلاقات المتميزة والرؤى والمصالح ذات الأهداف المشتركة.

الزيارة الثالثة لسلطان عمان

والزيارة هي الثالثة لسلطان عمان خارجياً منذ تسلمه الحكم. بعد زيارته لكل من السعودية وقطر مؤخراً.

وتتمتع السلطنة بعلاقات قوية مع المملكة المتحدة، خاصة فيما يتعلق بمجالات الدفاع. حيث تشرف عمان على حماية الملاحة الدولية في مضيق باب المندب.

كذلك، تحظى العلاقات البريطانية العمانية بتطور متواصل. ولا سيما في الجانب العسكري. حيث أعلنت المملكة المتحدة، عام 2018، افتتاح قاعدة عسكرية للتدريب في السلطنة.

تدريبات عسكرية مشتركة

وتجري القوات البريطانية والعمانية تدريبات عسكرية مشتركة؛ مثل تدريب “السيف السريع”، و”الشموخ”.

وتهدف التدريبات المشتركة إلى تبادل الخبرات القتالية واللوجستية. في مجال تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة من خلال استخدام الأساليب والأسلحة الحديثة. وكذلك آليات تنسيق متطورة تساهم في تعزيز القدرات العسكرية للقوات المسلحة للجانبين.

اقرأ أيضا: كشف مقدار العجز في ميزانية سلطنة عمان 2022 ومصير ضريبة الدخل

وبحسب وكالة الأنباء العمانية، فإن زيارة سلطان عمان إلى بريطانيا. تأتي سعيا نحو مزيد من الارتقاء بالعلاقات المتميزة بين البلدين إلى الرؤى والمصالح ذات الأهداف المشتركة.

غياب سلطان عمان عن القمة الخليجية الـ42

يشار إلى أنه وبسبب هذه الزيارة الحالية الخاصة والهامة لبريطانيا. غاب السلطان هيثم بن طارق عن القمة الخليجية الـ42 في العاصمة السعودية الرياض.

وحضر نيابة عن السلطان في هذه القمة، السيد فهد بن محمود آل سعيد. نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عمان.

 

 

«تابعنا عبر قناتنا في  YOUTUBE»

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى