سياسة الحياد تغيظه.. ابن زايد يستفز السلطان هيثم بإذلال العُمانيين في الإمارات وسجن مؤبد لعم عبدالله الشامسي

6

في حكم انتقامي جديد هدفه استفزاز السلطان هيثم بن طارق والقيادة العُمانية، أصدرت محكمة إماراتية وبتوجيه من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، حكما بالسجن المؤبد على المواطن العُماني أحمد الشامسي عم الشاب العماني المعتقل بسجون أبوظبي عبدالله الشامسي والذي أثارت قضيته جدلا واسعا.

وفي هذا السياق أكدت منظمة “نحن نسجل” الحقوقية الدولية في بيان لها، أن الإمارات أصدرت حكما بالسجن المؤبد بحق المواطن العماني “أحمد الشامسي” بتاريخ 1 يوليو الجاري.

وأوضحت المنظمة في بيانها الذي نشرته على حسابها بتويتر ورصدته (وطن) أنه تم سجن الشامسي بتهمة التجسس لصالح دولة قطر، وذلك خلال جلسة مغلقة عقدت بدون حضور أيًا من المحامي أو الأهل.

ويشار إلى أن المواطن العُماني أحمد الشامسي هو عم المعتقل الشاب #عبدالله_الشامسي والمحكوم عليه بالمؤبد في الإمارات أيضا منذ 6 مارس 2020.

من جانبه علق حساب “أبومستهيل” العماني الشهير بتويتر على هذا الحكم الذي وصفه بالجائر الذي تتخلله مكايدات سياسية.

وقال في تغريدة له:”بعد أن دمروا حياة شاب صغير (عبدالله الشامسي) إبن 19 عاما بحكم مؤبد لتعيش والدته لياليها بلا نوم على أريكتها تصارع الألم والأسى لا يخفف عليها سوى(صوتكم) ودموعها التي لن تجف هاهم اليوم يقضون على حياة ومستقبل عمه (أحمد الشامسي) بحكم مؤبد آخر”

وأوائل الشهر الجاري كشفت والدة المعتقل العُماني بسجون الإمارات عبدالله الشامسي، تفاصيل صادمة عن وضعه الصحي داخل معتقلات عيال زايد مشيرة إلى اضراب عبدالله عن الطعام رفضا للظلم الذي يتعرض له.

وبحسب ما نقله المعارض الإماراتي عبدالله الطويل في تغريدة له رصدتها (وطن) فإن والدة عبدالله الشامسي تقول إنه قد وصلتها معلومات بأن ابنها صحته تدهورت في السجن، وهو مضرب عن الطعام.

وتابع المعارض الإماراتي في تغريدته:”وقد سبق وأكدنا اصابته بفيروس #كورونا، تضامنوا بأقلامكم ومشاعركم مع هذه الأم المكلومة، لعل الفرج يكون بين دعائكم، ولعن الله المستبد”

وكانت منصة “نحن نسجل” الحقوقية الدولية، أكدت في مايو الماضي إصابة عبدالله الشامسي بفيروس كورونا.

وقالت المنصة التي تهتم بجمع البيانات وتوثيق الانتهاكات عبر التفاعل مع الضحايا والنشطاء ومؤسسات المجتمع المدني، حينها إنّ نتيجة فحص “الشامسي” ظهرت “إيجابية” أي أنّه مُصاب، يوم 28 مايو، ليتم عزله مع ما يقارب من 30 شخص آخر في عنبر خاص.

ومؤخراً، أصدرت محكمة أبو ظبي حكماً نهائياً بالسجن المؤبد ضد الشاب العماني “عبدالله الشامسي” الذي مر أكثر من عامين على تغييبه في سجون الإمارات، بتهمة تزعم تخابره مع دولة قطر والعمل لصالحها، رغم أنه كان حينها قاصراً ولم يتجاوز 17 عاماً.

وأصيب عبدالله الشامسي في سجنه بمرض نفسي، وآخر خبيث، واستُئصلت إحدى كليتيه، ويعيش الآن بكلية واحدة في وضعٍ صحي صعب، فيما مُنعت والدته من زيارته أو حتى الاتصال به وسماع صوته.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. محمود رمزي محمود مصطفى يقول

    لله في خلقه شؤؤن. شفنا اليوم الأغبر الذي يحط رأس بن زايد مُقابل السيد السلطان هيثم بن طارق. هذا إبن طارق بن تيمور العربي الأصيل الأبي الله يرحمه ويُحسن اليه. . رحمة الله على أب قابوس …سعيد بن تيمور الذي سمح … و سمح وسمح لزايد بإنشاء الإمارت وهي في الاصل كانت وما زالت ساحل عمان. … لهم أهذا جزاء الإحسان بالإحسان؟
    أهل عًمان اطيب الناس. من خلال تجربة شخصية. لكنهم طويلي البال لا يقبلوا الضيم ولا الدنية. لسان حال أهل عًمان اعطيناكم ساحالنا لكي تقيموا دولتكم واول ما شطحتوا تريدون ان تنطحوا بنا؟
    اللهم أمد في عمر السيد هيثم بن طارق وليجعله ذخرا الى الامة العربية والإسلامية. وهو كذلك, وعلى امل ان يصطف الشعبالعُماني الأصيل معه والله لن يكل ولا يعمل إلا لصالح المواطن العماني. أخيرا هذا هيثم إبن طارق العظيم. إسألو عن أباه. اللهم وفق السلطان هيثم في مقاصده وهي نية طيبة لصالح اهل عمان. والله الموفق.

  2. ابو عبدالرحمن يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. أمير الخليج يقول

    ننتظر تعليق بعض المرتزقه والشحاتين والمطبلين أمثال هزاب بما ينطق به لسانه وبما يدافع عن معزبه وبما يأمر عليه معزبه

  4. للبغال فقط يقول

    الحين انا متأكد 1000٪ وطن الزق جميع العاملين فيها اولاد زنا ولا ما كان كتبت إذلال العمانيين لعنة الله عليكم العماني شأنه فوق ماتوصلوه لا انتو ولا قطر ولا الإمارات

    احذو كلامي عشان اتأكد اكثر انكم اولاد زنا

  5. هزاب يقول

    ارتكوا عنكم الكذب ! التاريخ واضح ومصادره متاحة للجميع ! لم يكن أي حاكم في مسقط وعمان يملك إتخاذ قرار بدون بريطانيا ! من اتفاقية المانع الشهيرة عام 1891م والتي تعني لا يحق لمسقط عمان اقامة علاقات مع أية بلد دون موافقة بريطانيا ويمكن لبريطانيا منع أية علاقات مسقطية مع اية دولة لذا سميت اتفاقية المانع! وأصبحت مسقط لا محمية ولا مستعمرة بل تحكم حكم مباشر من بريطانيا ! خخخخخخخ1 والدليل لم تقبل عضوية مسقط عمان في الأمم المتحدة وواجهت مشاكل في عضويتها لجامعة الدول العربية حتى تلاعبت بريطانيا ببعض الوثائق ومنحت على الورق مسقط عمان صفة دولة تحت الاستعمار ! فكيف يكون الهالكين سعيد بن تيمور وقابوس بن سعيد سمحا بإقامة الامارات بينما بريطانيا سلخت ساحل عمان من العشرينيات أي من 1920 م فما فوق وعينت الحكام بل هناك مراسلات بين سعيد بن تيمور وشيخ محضة للإنضمام لعمان بدلا من الامارات في الخمسينيات ! خخخخخخخ! ومسندم كانت تحكم من حكامها الشحوح الحقت بمسقط عمان في ديسمبر 1970م؟ كيف ينشر البعض خدعة موافقة مسقط عمان على إقامة الامارات ؟ مسق عمان نفسها لم تكن دولة واحدة حتى عام 1959م ! مسقط سلطنة وعمان إمامة ! لماذا الكذب ؟ إلى يومك هذا مسقط عمان تحكم من مكتب صغير على ضفاف نهر التايمز هو مكتب أم أي 16 المخابرات الخارجية البريطانية 1 خخخخخخخخخخ! وسلم لي على الإمبراطورية المتهالكة وتقاد ولا تقود! أضغاث أحلام يا مسقط عمان

  6. أمير الخليج يقول

    هزاب هل هذا الكلام أملاه عليك معزبك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.