الرئيسية » الهدهد » محمد العيسى رجل ابن سلمان يفسر آية “ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى” وأدرعي يصفق له!

محمد العيسى رجل ابن سلمان يفسر آية “ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى” وأدرعي يصفق له!

أبدى الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إعجابه بتفسير أمين رابطة العالم الإسلامي وزير العدل السعودي الأسبق، محمد العيسى، لمعنى الآية القرآنية: “وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ ٱلْيَهُودُ وَلَا ٱلنَّصَٰرَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ” والذي زعم أن هناك خطأً شائعاً في فهم الآية الكريمة.

وقال العيسى: “بالفعل هناك من يفهم خطأ قول الله تعالى: ’ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم‘ هذه الآية هي فيما يخص القبلة كما هو تفسير ابن عباس رضي الله عنه، وحتى لو كان غير القبلة فالمقصود هو القناعة الدينية”.

وأضاف: “كل من الأديان له قناعاته الخاصة به ولن يرضى فيما يخص العقائد حتى تقتنع بعقيدته وإن اتحدت الأديان في دين واحد.. عندما نقول ’إخواننا المسيحيون أو اليهود‘، أولا مصطلح الأخوة جاء في القرآن الكريم على معان كثيرة، منها أخوة الدين إنما المؤمنون إخوة، وأخوة النسب مهما بعدت وإن اختلف الدين، يقول الله جلّ وعلى: ’وإلى عاد أخاهم هودا..‘ مع أنهم لم يؤمنوا به”.

أقرأ أيضاً: فنانة “وين الملايين” جوليا بطرس تُخرس أفيخاي أدرعي بعد تهنئته لها بـ”عيد…

وأضاف: “هناك أخوة في أصل الخلق الإنساني، الإنسانية ترجع إلى أصل واحد نتآخى فيه وإن اختلفت عقائدها، يقول الله جلّ وعلى: ’يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا‘ من هنا جاء مصطلح الأخوة الإنسانية.. البعض يفهم من الإخوة أنها تخص من هو على نفس الدين والقرآن على خلاف ذلك تماما كما سبق”.

بدوره، أعاد أفيخاي أدرعي، نشر الفيديو الذي ورد فيه التصريح، وقال مشيداً بالعيسى: “كلمة حق من معالي الشيخ محمد العيسى رئيس رابطة العالم الإسلامي عن العلاقة الأخوية بين المسلمين والمؤمنين أتباع الديانات الأخرى”.

https://twitter.com/AvichayAdraee/status/1282940660367097856

وكان العيسى قد أثار الجدل في شهر يناير/كانون الثاني حين أدى صلاة الجنازة على ضحايا الهولوكوست، خلال زيارة التقى فيها حاخامات يتبعون الديانة اليهودية وانتقد فيها “معاداة السامية”، حيث تلقى العيسى إشادة من أفيخاي أدرعي وقنوات رسمية إسرائيلية بعد تلك الزيارة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “محمد العيسى رجل ابن سلمان يفسر آية “ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى” وأدرعي يصفق له!”

  1. بارك الله فيك يا محمد العيسى اصبحت خبيرا في فهم الايات لصالح الصهاينة ولسيدك ابن سلمان.طز عليك ثم طز عليك وعلى اخوانك الصهاينة.انتم هم الصهاينة الجدد.

    رد
  2. أقول لهذا المتخلف الذي يسمي نفسه عالما بشرع الله . لعنة الله عليك . وهل يعجز الله عز وجل لو كان يقصد القبله أن يقول ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع قبلتهم ؟؟ حسبي الله فيك . الله عز وجل كلامه واضح وهناك فرق شاسع جدا بين المله وهي الدين والعقيده وبين القبله واللتي أخبر الله نبيه لما أمره بالتوجه للكعبه أن أهل الكتاب يعلمون أنه الحق من ربهم . ولكن أحبط الله عملك يا عجوز السوء وفضحك الله بين الخلائق .

    رد
  3. أقول لهذا المتخلف الذي يسمي نفسه عالما بشرع الله . لعنة الله عليك . وهل يعجز الله عز وجل لو كان يقصد القبله أن يقول ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع قبلتهم ؟؟ حسبي الله فيك . الله عز وجل كلامه واضح وهناك فرق شاسع جدا بين المله وهي الدين والعقيده وبين القبله واللتي أخبر الله نبيه لما أمره بالتوجه للكعبه أن أهل الكتاب يعلمون أنه الحق من ربهم . ولكن أحبط الله عملك يا عجوز السوء وفضحك الله بين الخلائق .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.